الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

2 تريليون دولار.. "جولدمان ساكس" يتوقع فاتورة استهلاك الطاقة في أوروبا

Untitled-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

توقع بنك الاستثمار الأمريكي، جولدمان ساكس جروب، ارتفاع قيمة فواتير الطاقة للمستهلكين الأوروبيين بمقدار تريليوني يورو، بما يعادل تقريبًا القيمة نفسها بالدولار، مع وصولها إلى الذروة في أوائل العام المقبل.

ارتفاع فواتير الطاقة.. ودعوات لتدخل الحكومات

اضافة اعلان

وصدر تقرير محللو البنك، بقيادة ألبرتو جاندولفي، ومافالدا بومبيور، الذي أظهر أن فواتير الطاقة ستمثل نحو 15% من إجمالي الناتج المحلي لأوروبا مع وصولها إلى أعلى مستوى لها.

وقال التقرير" "من وجهة نظرنا، ستظل السوق تقلل من تقدير عمق واتساع الانعكاسات الهيكلية لأزمة الطاقة الحالية"، حسبما نقلت وكالة :بلومبرج".

فيما أدى ارتفاع قيمة فواتير الطاقة للمستهلكين إلى تدخل الحكومات لتخفيف ضغوط النفقات على المستهلكين والشركات في أوروبا، حسب "الاقتصادية".

اقرأ أيضًا:

أسعار الطاقة أول الأزمات.. احتجاجات أمام مقر رئيسة وزراء بريطانيا

رفع أسعار الطاقة في بريطانيا بنسبة 80%.. وعمدة لندن: كارثة وطنية

اجتماع وزراء الطاقة في أوروبا

وفي سياق متصل، يعقد وزراء الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي اجتماعًا، يوم الجمعة المقبل، لمناقشة الإجراءات الممكنة للحد من أزمة الطاقة، بما في ذلك فرض سقف لأسعار الغاز الطبيعي وتعليق تجارة المشتقات في قطاع الطاقة.

كما تؤيد فرنسا وألمانيا فرض ضريبة أرباح استثنائية على شركات الطاقة التي تحقق أرباحًا طائلة نتيجة ارتفاع الأسعار.

من جانبهم، أشار محللو جولدمان ساكس إلى أن فرض سقف لأسعار الكهرباء يمكن أن يوفر للاتحاد الأوروبي نحو 650 مليار يورو من فاتورة الكهرباء، ويخفف بعض الضغوط على المستهلكين والشركات، في حين يتيح للحكومات التخلي عن ضريبة الأرباح الاستثنائية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook