الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

1208 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والأمطار الموسمية في باكستان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث الطبيعية، اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي تشهدها باكستان إلى 1208 قتلى و6082 جريحًا.

اضافة اعلان

الفيضانات ناجمة عن سلسلة الأمطار الموسمية الجارية

وأوضحت الهيئة في بيان، أن الفيضانات الناجمة عن سلسلة الأمطار الموسمية الجارية منذ منتصف شهر يونيو الماضي ما زالت تواصل الزحف نحو المناطق الجنوبية من البلاد، وألحقت أضراراً كبيرة في الممتلكات والبنى التحتية.

جهود مكثفة لتقديم الدعم اللازم للمتضررين من الفيضانات

وأضافت أن المؤسسات الحكومية الباكستانية تواصل جهودها بالتعاون مع الشركاء الدوليين لتقديم الدعم اللازم للمتضررين من الفيضانات في جميع أنحاء البلاد.

مئات الآلاف من الأشخاص يعيشون بدون غذاء ومياه

وأشارت إلى أن مئات الآلاف من الأشخاص حاليًا، يعيشون بدون غذاء ومياه نظيفة ومأوى وأدوية أساسية، حيث غمرت الفيضانات أكثر من مليوني فدان من الأراضي الزراعية، ودمرت محاصيل القطن والأرز والتمور والطماطم وغيرها من المحاصيل المهمة.

نداء عاجل لتقديم مساعدات طارئة بقيمة 160 مليون

في الوقت نفسه، وجّه الأمين العام للأمم المتحدة، نداءً عاجلًا لتقديم مساعدات طارئة بقيمة 160 مليون دولار لمساعدة باكستان، مؤكدًا أن الأمم المتحدة أطلقت خطة طارئة بقيمة 160 مليون دولار لمساعدة باكستان على التعامل مع الفيضانات المدمِّرة.

فيما طالب رئيس الوزراء شهباز شريف، المجتمع الدولي بعدم ترك دولة مثل باكستان وشعبها المنكوب، تحت رحمة تغير المناخ.

اقرأ أيضًا: أغرب فيديو من قلب السيول.. مذيع باكستاني غارقا في المياه ويؤدي عمله! أمطار أعلى من المعدل بـ 10 مرات.. وكالة الفضاء الأوروبية تكشف سبب فيضانات باكستان (فيديو)
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook