الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

10 قتلى و27 جريحاً إثر إطلاق الروس النار على حافلات إجلاء المدنيين بخاركيف

اوكرانيا - روسيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت المدعية العامة الأوكرانية مقتل 10 وإصابة 27 آخرين، إثر إطلاق قوات روسية النار على حافلات إجلاء تقل مدنيين في مدينة خاركيف.

اضافة اعلان

وأوضح مكتب المدعي الإقليمي في خاركيف، مقتل 10 مدنيين وإصابة الكثيرين، نتيجة قصف الجيش الروسي لحافلات مدنية بالقرب من قرية بوروفا جنوب المدينة.

فيما كشف عمدة ماريوبول، أن روسيا ارتكبت جرائم في المدينة وتسببت في كارثة إنسانية وهناك آلاف المدنيين عالقون، مؤكدًا أن الجيش الروسي استهدف مستشفى المدينة عمدا وأنشأ معسكرات لاختيار من يغادر ومن يبقى ليموت.

في الوقت نفسه أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تدعم جهود آليات المساءلة المختلفة بما في ذلك جهود المدعية العامة الأوكرانية، وأنها تتشاور  مع الحلفاء بشأن آليات المساءلة لما يجري بأوكرانيا ومنها المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدة أن الحزمة الأخيرة من المساعدات الأمنية صممت بالتشاور مع الأوكرانيين خصوصا ما يتعلق باحتياجاتهم في إقليم دونباس.

وأوضحت أن وزير الخارجية الأمريكي بلينكن أكد لنظيره الأوكراني، الاستمرار في توفير الدعم الأمني والاقتصادي والإنساني، وأنه جدد في اتصال مع نظيره الأوكراني التزام واشنطن الثابت بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook