الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

#يوم_بدينا .. هذي بلادي ولا طول يطاولها في ساحة المجد أو نجم يدانيها

يوم التأسيس...
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شهدت معظم مدن المملكة  يوم أمس 22 من شهر فبراير الجاري، عددًا من الفعاليات احتفاءً بمناسبة “يوم التأسيس”، الذي يوافق يوم 22 فبراير من كل عام- اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة الممتدة لأكثر من ثلاثة قرون، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد تأسيس الدولة السعودية في منتصف عام 1139هـ، الموافق 1727م حتى عهدنا الميمون.

اضافة اعلان

وتفاعل العديد من الجهات والمغردون عبر وسم "يوم بدينا"، احتفاء بهذه المناسبة الغالية على الوطن. وغرد سعود آل سويلم بقوله "22 فبراير سيرة ومسيرة خالدة في يوم فخر وعز لبلادنا بدأت منذ ثلاثة قرون.. ماضٍ عريق وحاضر مزدهر ومستقبل مشرق بنهج ثابت وقيادة عظيمة وشعب يعانق القمم بطموحه".

وقال د.خالد صالح الزعاق "هذي بلادي ولا طول يطاولها، في ساحة المجد او نجم يدانيها ، ومهرة العرب الاحرار لو عطشت نصب من دمنا ماء ونرويها".

وتفاعلت الرئاسة العامة لـ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبر الوسم بقولها: "تأسست الدولة السعودية في قلب الجزيرة العربية وعاصمتها الدرعية نسبة إلى الدروع أجداد أسرة آل سعود الذين أسسوها في منتصف القرن التاسع الهجري/ القرن الخامس عشر الميلادي". خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-.".

كما غرد عناد العتيبي عبر الوسم بقوله : "حنا ورثنا المجد عظم وغضاريف.. لا ما ورثنا المجد تاج وقطيفه".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook