الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يتجاوز عددهن 3 آلاف.. تقرير أمريكي يرصد معاناة المعتقلات بسجون الحوثي

المعتقلات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

سلط المركز الأمريكي للعدالة، في تقرير له الضوء، على معاناة أكثر من ثلاثة آلاف امرأة من نزيلات الإصلاحية المركزية في صنعاء.

اضافة اعلان

وأكد المركز، أن نزيلات الإصلاحية، بمثابة معتقلات ويتعرضن لانتهاكات تعسفية من قبل سلطة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران".

وأضاف المركز الحقوقي أنه تلقى "مناشدة من داخل قسم النساء في الإصلاحية المركزية في العاصمة صنعاء حول ما تعانيه نزيلات الإصلاحية من الحرمان من الزيارة والتواصل مع أهلهن وأقاربهن ومحاميهن ومن له صلة بهن".

وتابع تقرير المنظمة الحقوقية أن "السجينات يُمنعن من اللقاء بالمنظمات والجهات التي تزور الإصلاحية للاطلاع على أوضاع السجناء والسجينات خصوصا، ويتلقين التهديدات بإيقاع العقوبات بهن، وتلفيق الاتهامات لهن".

ورصد بيان المركز، تعرض النزيلات لمعاملة قاسية تشبه العبودية، وتنزل عليهن أشد العقوبات غير المبررة قانونا، وتُنْقل عنهن أخباراً غير صحيحة إلى أهاليهن لدفعهم إلى التخلي عنهن والتوقف عن تقديم الدعم لهن أو زيارتهن، وهو ما حدث فعلاً لعدد من السجينات، وحرمت الأمهات منهن من أولادهن نتيجة ذلك".

ودعا المركز الأمريكي للعدالة كافة الجهات المعنية المحلية والدولية متمثلة في الأمم المتحدة ومختلف هيئاتها ومؤسساتها والمنظمات العاملة في الشأن الإنساني بـ"التدخل لإنهاء حالة المعاناة التي تقاسيها نزيلات الإصلاحية المركزية في العاصمة صنعاء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook