الخميس، 08 ذو القعدة 1445 ، 16 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة: الاستثمار في الكفاءات الوطنية رافد مهم للموارد البشرية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أوضح وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أن الاستثمار في الكفاءات الوطنية والشراكة مع وزارة التعليم من خلال برنامج "وظيفتك وبعثتك"، يعد أحد الروافد المهمة للموارد البشرية.

اضافة اعلان

وعبر "الفالح" عقب إجراء التقييم والمفاضلة لمرشحي الوزارة، يوم أمس الخميس، عن أمله أن يسهموا بإذن الله في خدمة وطنهم، ودفع مسيرة العمل الصحي في المملكة.

وأفاد وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية عبدالهادي المنصوري من جانبه، أنه بعد استكمال التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم، فقد تم تزويد وزارة الصحة بعدد (3558) مرشحاً ومرشحة للبرنامج لتتم المفاضلة بينهم، حيث قررت وزارة الصحة أن يكون الاختيار بين المتقدمين مبنياً على مقياس نفسي سلوكي مخصص، وذلك لتحديد مسار الطالب، مشيراً إلى أن الاختبار يقدم عالمياً عن طريق شركة (Profiles International) وهي شركة رائدة في مجال الأبحاث والنشر وتطوير تقييمات السيكوميترك، حيث قامت الوزارة بالتعاقد معها لإجراء التقييم لجميع المتقدمين (باستثناء الأطباء الحاصلين على القبول في الزمالات الطبية المتخصصة وعددهم 562 طبيباً وطبيبة).

ولفت النظر إلى أنه سيتم من خلال هذا التقييم مقارنة نتائج كل طالب على عدة نماذج للأداء للحصول على نسبة الملاءمة الإجمالية للطالب، وكذلك نسب الملاءمة في أسلوب التفكير والسلوكيات والميول المهني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook