الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واقعة غريبة.. جندي أمريكي يدخل كوريا الشمالية والجيش يعلق

images
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل- وكالات: أعلن الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء أن المواطن الأمريكي الذي عبَر إلى كوريا الشمالية "بدون إذن" خلال جولة في المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين ويعتقد أنه محتجز، هو "جندي".

هدنة وليس معاهدة سلام

ومنذ الحرب الكورية 1950-1953 التي انتهت بهدنة وليس معاهدة سلام، لا تزال الكوريتان رسمياً في حالة حرب وتفصل بينهما منطقة منزوعة السلاح تمتد على طول حدودهما الشديدة التحصين.

متحدث الجيش

وقال المتحدث باسم القوات الأميركية في كوريا الجنوبية، الكولونيل أيزاك تايلور، إن جنديا أمريكيا عبر خلال جولة توجيهية في المنطقة الأمنية المشتركة بملء إرادته وبدون إذن خط التماس. والمنطقة الأمنية المشتركة هي جزء من المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين تشرف عليه الأمم المتحدة.

إعادة الجندي

وأفادت شبكة سي بي اس الإخبارية بأنه كانت عملية إعادة الجندي إلى الولايات المتحدة قائمة لـ«أسباب تأديبية»، لكنه تمكّن من مغادرة المطار والانضمام إلى المجموعة التي تجري الجولة. وينتشر على جانبي هذه الحدود جنود من جيشي البلدين تفصل بينهم منطقة منزوعة السلاح تشرف عليها قيادة الأمم المتحدة. وأصبحت هذه المنطقة كذلك وجهة سياحية شهيرة في جانبها الجنوبي إذ إنّ مئات الزوّار يقصدونها يومياً للقيام بجولة فيها. اقرأ أيضا زعيم كوريا الشمالية يصدم العالم: صواريخنا متواصلة حتى تتوقف أمريكا عن هذا الأمر  اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook