الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل يمكن السفر لـ "قطر" ببطاقة الهوية الوطنية؟ الجوازات توضح

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
  تواصل - فريق التحرير: أكدت المديرية العامة للجوازات، إمكانية السفر إلى دولة قطر أو أي دولة من دول الخليج باستخدام بطاقة الهوية الوطنية.

السفر لدول الخليج

جاء ذلك في رد من الجوازات، عبر حسابها الرسمي "خدمة العملاء"، ردا على سؤال مغرد قال فيه : "السلام عليكم ورحمة الله .. هل يمكن السفر إلى دولة قطر ببطاقة الأحوال؟". اقرأ أيضا: “الجوازات” تُعلن عن قدوم 1.6 مليون حاج من خارج المملكة وأجابت الجوازات بقولها :"إنه تم رفع تعليق السفر بالهوية الوطنية من وإلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

تعليق السفر بالهوية الوطنية

وفي إبريل من العام 2022  أعلنت المديرية العامة للجوازات رفع تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. اقرأ أيضا: عبر جميع المنافذ .. الجوازات تؤكد جاهزيتها لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن وأوضحت الجوازات أنه يمكن للمواطنين السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باستخدام بطاقة الهوية الوطنية مع التأكد من اشتراطات الدخول للدولة المراد السفر إليها، مؤكدة أن بطاقة سجل الأسرة لا تعد وثيقة يمكن السفر بها. اقرأ أيضا: الجوازات تتحقق من هوية التائهين والمنوّمين من خلال الخدمات الإلكترونية المتنقلة   https://twitter.com/AljawazatKSA/status/1662421992677556227اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook