الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل لدى المملكة معدن «اليورانيوم»؟.. رد رسمي

تويتر - في الصورة على تويتر- -هل لدى المملكة معدن -اليورانيوم-؟.. المديفر يسأل نائب وزير الصناعة والثروة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

رد نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، المهندس خالد المديفر، على حقيقة امتلاك المملكة، لمعدن "اليورانيوم"، مشيرًا إلى أن هذا المعدن موجود في العديد من الدول ويباع كسلعة عادية.

اضافة اعلان

وأضاف "المديفر" في حديثه لبرنامج "في الصورة": "اليورانيوم معدن موجود في العديد من الدول، وأستراليا أكبر منتج له، بخلاف كندا والنيجر وليبيا والأردن، وهو يباع كسلعة عادية، ويستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية".

واستطرد : المعادن النادرة في السعودية كثيرة، وهي مختلفة عن اليورانيوم، المعادن النادرة 17 معدنًا، وتتواجد في الأرض وتشترك في خصائص متعددة، وبدأ استخدامها عام 1965 بالتليفزيون الملون، والآن الجولات والإلكترونيات، بخلاف الاستخدامات المدنية والعسكرية.

وأوضح أن أكبر مستخدمي اليورانيوم هي أمريكا، والصين وفرنسا وشرق أوروبا، والسعودية رؤيتها تعظيم قيمة الثروات المعدنية كلها، ومعدن اليورانيوم مثل كل المعادن، وسنعظم التوجيه لكل المعادن بما يفيد المملكة واقتصادها.

[video width="854" height="480" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/02/تويتر-في-الصورة-على-تويتر-هل-لدى-المملكة-معدن-اليورانيوم-؟..-المديفر-يسأل-نائب-وزير-الصناعة-والثروة-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook