الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هبوط أسعار «النفط» متأثرة بتخمة المعروض عالمياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - رويترز:

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، متخلية عن المكاسب التي حققتها في وقت سابق مع استمرار تأثر السوق سلبا بارتفاع إنتاج‏ أوبك وزيادة عدد منصات الحفرات الأمريكية.

اضافة اعلان

وهبط سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 0.44 دولار إلى 43.09 دولار للبرميل بحلول الساعة 0854 بتوقيت جرينتش بعدما سجل في وقت سابق أعلى مستوى له خلال الجلسة عند 43.85 دولار للبرميل.

ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.40 دولار إلى 41.20 دولار للبرميل بعد أن بلغ في وقت سابق أعلى مستوى له في الجلسة عند41.88 دولار للبرميل.

وقال يوجين فاينبرج من كومرتس بنك "تظل المعنويات سلبية جداً في أعقاب هبوط الأسعار في الأونة الأخيرة. أنها سلبية لأن إعادة التوازن يستغرق وقتاً أطول مما توقعه المتعاملون في السوق من قبل."

وأضاف "تشير بيانات رويترز إلى زيادة أخرى في إنتاج‏ أوبك بدعم من زيادة إنتاج‏ نيجيريا والعراق. وهناك بيانات تشير أيضاً إلى زيادة أخرى في عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة."

وفي الأسبوع الماضي أظهر مسح أجرته رويترز أن إنتاج‏ منظمة أوبك من النفط سيصل على الأرجح في يوليو تموز إلى أعلى مستوى له في التاريخ الحديث.

وقال مسؤولون عراقيون بقطاع النفط اليوم الاثنين إن صادرات النفط من الموانئ الجنوبية بالعراق ارتفعت إلى 3.2 مليون برميل يومياً في المتوسط في يوليو من 3.175 مليون برميل يومياً في يونيو مع زيادة إنتاج‏ البلاد من الخام.

ونقل التلفزيون الرسمي في إيران عن وزير النفط الإيراني قوله إن سوق النفط متخمة بالمعروض لكنه أضاف أن السوق ستستعيد التوازن بين العرض والطلب.

وفي وقت سابق قال باركليز إن متوسط خام برنت بلغ 46.50 دولار منذ بداية الربع الثالث من العام وقد تواصل الأسعار انخفاضها من المستويات الحالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook