الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هاشتاق «الحرب العالمية الثالثة» يتصدر التريند بعد سقوط صواريخ على بولندا

قالب ترند اليوم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تصدر هاشتاق «الحرب العالمية» التريند في المملكة وسط مخاوف عالمية من اندلاع حرب عالمية خاصة بعد سقوط صواريخ على بولندا، عضو حلف شمال الأطلسي. ورغم أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الصواريخ ليست روسية فإن المخاوف تزايدت مع انعقاد طارئ لحلف الناتو لمناقشة الأمر.

تضامن فرنسا مع بولندا 

وقبل قليل، أعانت فرنسا تضامنها مع بولندا  وأجرى الرئيس الفرنسي اتصالا برئيس الوزراء البولندي للتأكيد على وقوف بلاده معه. وقالت فرنسا إنها على تواصل دائم مع شركاء «الناتو» للتحقق من التقارير الواردة بشأن سقوط صواريخ روسية على الأراضي البولندية. وقال أحد المغردين: ماهي خيارات الناتو الآن للرد ! الآن بعد أن نفت ‎روسيا الضربة لاتستطيع ‎أمريكا التدخل في هذه الحرب بشكل مباشر وبالتالي الأمر الآن ‎بولندا تمتلك زمام المبادرة ان تطلق صواريخ و ترد على هذه الضربات وبالتالي إن ردت روسيا تتدخل أمريكا عدا ذلك صعب ان تتدخل أمريكا .!

وزارة الدفاع الأمريكية 

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، التأكيد على التزامها بالدفاع عن كل شبر من أراضي الناتو. وأشار البنتاجون أنه لا يمكن التأكد في الوقت الحالي من صحة التقارير حول سقوط صاروخين روسيين في أراضي بولندا. وفي سياق متصل دعا رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراويكي، إلى عقد اجتماع عاجل للجنة مجلس الوزراء لشؤون الأمن القومي والدفاع وسط تقارير غير مؤكدة عن إصابة الدولة العضوة في حلف الناتو بصواريخ روسية طائشة.

مقتل شخصين بعد سقوط الصاروخين

وأشارت وسائل إعلام بولندية، إلى سقوط صاروخين روسيين في الأراضي البولندية مما أسفر عن مقتل شخصين. اقرأ أيضًا: كيف تؤثر الحرب الروسية الأوكرانية على أسعار الغذاء في عدة دول عربية؟  اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook