الأحد، 09 ربيع الأول 1445 ، 24 سبتمبر 2023

أعلن معنا

اتصل بنا

هاشتاج «#FreeIran» يتصدر «تويتر» عالمياً.. وكلمة تركي الفيصل الأكثر تداولاً

أ أ

تواصل - بدر العبدالرحمن:

تصدر هاشتاج ""، اليوم السبت، الترند العالمي على موقع التدوينات الشهير "تويتر" تزامناً مع مؤتمر المعارضة الإيرانية المقام في باريس.

اضافة اعلان

واحتلت كلمة رئيس جهاز الاستخبارات السعودي الأسبق، الأمير تركي بن فيصل، أمام المؤتمر الموضوعات الأكثر انتشاراً بين المغردين، حيث وصفها البعض بالتاريخية.

وكان الآلاف من ممثلي الدول العربية قد شاركوا في المؤتمر الذي نظمته المعارضة الإيرانية في باريس، إلى جانب مئات السوريين، ممثلين من مختلف الدول العربية رافعين أعلام الثورة السورية.

صحيفة "تواصل" ترصد أبرز تدوينات المغردين على الهاشتاج:

الكاتب عبدالله الملحم، قال: "العالم سيكون أفضل بدون دولة الولي الفقيه، يجب أن يستمر مؤتمر المعارضة الإيرانية بصورة سنوية، حتى تقطع رأس الأفعى، وينعم الجميع بالسلام".

وقال الكاتب الجزائري، أنور مالك: "الأمير تركي الفيصل كان الضيف الأبرز في مؤتمر المعارضة الإيرانية، وكلمته تعتبر الأهم على الإطلاق من حيث عمقها والرسائل التي حملتها".

بدوره، قال الدكتور سعد البريك: "هل بدأ الربيع الفارسي في إيران؟ كلمة الأمير تركي الفيصل حقائق من السحر الحلال عن واقع وحقوق شعب خطفه ملالي طهران".

فيما قال المغرد وليد العمودي، تعليقاً على المؤتمر: "عبارة قالها مستشرق بلجيكي: لولا الإيرانيون الشيعة الصفويون لكنا نقرأ القرآن في بلجيكا".

من جانبه، قال المغرد عبدالله السبيّل: "من صالح العالم والعالم الإسلامي أن يُزال النظام الحالي الإيراني".

icon

الأكثر قراءة