الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نيويورك تايمز»: الحكومة الأمريكية اخترقت بعض البنوك الكبرى بالشرق الأوسط

16hack-master768
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

كَشَفَتْ مجموعة من نخبة القرصنة تُدعى "شادو بروكرز" عن تسريبات حساسة من وكالة الأمن القومي الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية.

اضافة اعلان

وأَعْلَنَتِ المجموعة، الجُمُعة الماضية، عن أكبر التسريبات حتى الآن وهي عبارة عن أدوات للقرصنة عالية السرية استخدمت لاختراق أنظمة ميكروسوفت، فَضْلاً عن إظهار أدلة على أن وكالة الأمن القومي الأمريكي اخترقت العمود الفقري للبنية التحتية لبنوك الشرق الأوسط.

ووَفْقَاً لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن التسريبات شَمِلَتْ أدلة تشير إلى أن الوكالة الأمريكية نَجَحَتْ في اختراق شركة "إيست نيتس" ومقرها دبي، والتي تساعد في إدارة عمليات التحويلات المالية عبر نظام السويفت.

وأَشَارَتِ الصحيفة إلى أن اختراق الشركة التي مقرها دبي يدل على أن وكالة الأمن القومي نَجَحَتْ في القرصنة، أو على الأقل اسْتَهْدَفَتْ أجهزة الحاسب داخل بعض البنوك الكبرى في الشرق الأوسط، ومن بينها بنوك في أبوظبي، ودبي، والكويت، وقطر، وسوريا، واليمن، والسلطة الفلسطينية.

وتوحي الوثائق المسربة إلى أن الوكالة كانت تسعى لتتبع التحركات المالية لعملاء بنوك بعينهم في الشرق الأوسط؛ لمراقبة أي احتمال لتمويل جماعات إرهابية، أو مسؤولين حكوميين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook