الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: أمريكا تعزز تواجدها العسكري شرق أوروبا لردع بوتين

02MILITARY-master675
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يخطط لزيادة كبيرة في إرسال أسلحة ثقيلة ومركبات مدرعة ومعدات أخرى إلى دول حلف شمال الأطلسي وسط وشرق أوروبا.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن هذا التحرك اعتبره مسؤولون بالإدارة الأمريكية يهدف إلى ردع روسيا عن ارتكاب مزيد من أنشطتها العدوانية في المنطقة.

ونقلت عن عدد من المسؤولين الأمريكيين أن البيت الأبيض يخطط لإنفاق المال على شراء أسلحة إضافية ومعدات بأكثر من 3.4 مليار دولار مخصصة للإنفاق العسكري بأوروبا في 2017م، وهو المبلغ الذي يزيد أكثر من أربعة أضعاف عن الميزانية الحالية التي تقدر بـ789 مليون دولار.

وذكرت أن الأسلحة والمعدات ستستخدم من قبل القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي "ناتو" بما يضمن احتفاظ الحلف بلواء قتالي مدرع كامل في المنطقة طيلة الوقت.

وتحدثت الصحيفة عن أنه وعلى الرغم من هدوء النشاط العسكري الروسي في شرق أوكرانيا خلال الأشهر الأخيرة، إلا أن موسكو مستمرة في تواجدها هناك، وتعمل مع القوات الموالية لموسكو شرقي أوكرانيا.

وأشار مسؤولون بإدارة "أوباما" إلى أن القوات الإضافية لحلف شمال الأطلسي لإرسال إشارة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مفادها بأن الغرب لا زالت لديه شكوك عميقة حول دوافعه في المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook