الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منها القضاء على الكلاب الضالة.. 2000 جولة رقابية لمكافحة آفات الصحة العامة بسكاكا

images (10)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

نفذت أمانة منطقة الجوف ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة 2410 جولات ميدانية لرصد ومكافحة آفات الصحة العامة ورفع مستوى الإصحاح البيئي بمدينة سكاكا خلال الربع الأول من العام 2023م.

القضاء على الكلاب الضالة

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة عمر بن عبدالعزيز الحموان أن الحملات تستهدف القضاء على الكلاب الضالة، ومكافحة البعوض والذباب والحشرات الناقلة للأمراض، وتعقيم وتطهير الشوارع والأحياء وحاويات النفايات والمستنقعات وبؤر توالد الحشرات، بمشاركة 9 فرق للمكافحة مزودة بالمعدات وأحدث تجهيزات الرش الآلي للمبيدات، وفرقتين للرصد والاستكشاف، و38 كادرا فنيا، و4 سيارات، مشيرا إلى معالجة وإغلاق 97 بلاغا واردا. اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

مركز تعزيز الصحة النفسية: أعراض الاكتئاب أعلى بين غير المتزوجين

11 ألف شهادة صحية بالطائف

وفي وقت سابق، أصدرت أمانة الطائف خلال الشهرين الماضيين أكثر من 11 ألف شهادة صحية، للعاملين في منشآت الغذاء والصحة العامة مثل المطاعم ومحلات تداول الأغذية وصوالين الحلاقة ومغاسل الملابس وخلافه.

اقرأ أيضًا:

"الصحة" تستقبل طلبات ترقيات الإداريين اليوم.. و3 معايير للمفاضلة

أهداف إصدار الشهادة الصحية

وتقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بإصدار هذه الشهادات للعاملين في المهن التي تمس صحة المستهلك لضبط المستوى الفني والصحي للعاملين، ومنع عوامل التسمم الغذائي، ونشر الوعي الصحي في المرافق التجارية.

اقرأ أيضًا:

علماء: الترابط الأسري يساعد في تحسين الصحة ويحمي من الأمراض النفسية

إجراءات الحصول على الشهادة الصحية

وقد تم تسهيل إجراءات الحصول على الشهادة الصحية للعاملين عبر منصة (بلدي)، حيث يتم التحقق من رخصة المحل ومهنة العامل حسب إجراءات أمانة الطائف، ويحضر العامل ما يثبت إجراء الفحص الطبي، واجتياز التثقيف الصحي وفق قوائم المهن المشمولة ببرنامج التثقيف الصحي، ويستخرج الشهادة بكل يسر.

ويعد استخراج الشهادة الصحية من المتطلبات الأساسية للعاملين في الأنشطة الغذائية، ويمكن للمرافق التجارية الراغبة في الاطلاع على جدول تصنيف المخالفات والعقوبات المقررة لها وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية .

اقرأ أيضًا:

أهمها مرونة العظام.. «الصحة»: 8 فوائد للمشي
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook