السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منح «النيل للطيران» حق التشغيل الدولي من الأحساء إلى القاهرة

شركة النيل للطيران
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

وافقت الهيئة العامة للطيران المدني، على منح شركة النيل للطيران، حق التشغيل الدولي من مطار الأحساء الإقليمي إلى مطار القاهرة الدولي.

اضافة اعلان

وأوضح مدير مطار الأحساء الإقليمي، نايف بن سعيد الغامدي، أن شركة النيل للطيران ستبدأ بتسيير رحلاتها مطلع شهر يونيو، بواقع رحلتين أسبوعياً بين الأحساء والقاهرة، وسيرتفع عدد الرحلات إلى 3 رحلات أسبوعياً خلال شهر يوليو.

وأضاف "الغامدي" أن دخول الشركة الجديدة سيوفر وجهة دولية مهمة تربط بين الأحساء والقاهرة؛ مما سيسهل على المسافرين السفر إلى القاهرة بشكل مباشر، دون عناء أو مشقة، كما أنه سيعظم من القيمة الاقتصادية للمطار، وهو ما تسعى الهيئة لتحقيقه ضمن خطتها الاستراتيجية.

وأشار "الغامدي" إلى أن عدد شركات الطيران الدولية العاملة في مطار الأحساء سيرتفع بدخول شركة النيل للطيران إلى 4 شركات، وهي: العربية التي ستسير رحلاتها إلى الشارقة بواقع 3 رحلات أسبوعياً، والقطرية إلى الدوحة بواقع 4 رحلات أسبوعياً، وفلاي دبي بواقع 3 رحلات أسبوعياً، لتنضم إليهم أخيراً شركة النيل للطيران التي ستسير رحلتين إلى القاهرة في كل أسبوع، وسترتفع إلى ثلاث رحلات ابتداءً من يوليو المقبل.

وكشف مدير مطار الأحساء الإقليمي، عن بدء "الهيئة" في تنفيذ مشروع توسعة مطار الأحساء الإقليمي، مشيراً إلى أن المشروع الجديد يتضمن إنشاء صالتي سفر جديدتين، وتطوير وتحسين الصالة الحالية، بما يواكب الزيادة المضطردة في أعداد المسافرين.

وأضاف "الغامدي": "تجري الاستعدادات في الوقت الراهن على قدم وساق لإطلاق خدمة نقل المسافرين، عبر الشاحنات من الصالات إلى الطائرة والعكس، وسيبدأ تنفيذ هذه الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك ضمن جهود "الهيئة" لتطوير المطار، وتقديم خدمات متميزة للمسافرين".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook