الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مليشيا الحوثي تواصل جرائمها.. معسكرات لتجنيد الفتيات بالكتائب النسائية

مليشا - النساء
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

خصصت ميليشيا الحوثيين عدداً من المعسكرات التدريبية في العاصمة صنعاء لعملية استقطاب جديدة للفتيات وصغيرات السن بهدف إلحاقهن وتجنيدهن ضمن كتائبها النسائية المسماة "الزينبيات".

اضافة اعلان

ونقلت وكالة "خبر" اليمنية عن مصادرها في صنعاء قولها إن ميليشيات الحوثي أوكلت مهام تجنيد الفتيات للمشرفات الثقافيات التي تطلق عليهن مسمى "المجاهدات" وقياديات من فصيلها النسوي المسلح "الزينبيات".

وأشارت  المصادر إلى أن مهمة المشرفات هي "إقناع الأمهات وربات البيوت في عدة أحياء بأمانة العاصمة بأهمية دور الفتيات وصغيرات السن في هذه المرحلة وضرورة إلحاقهن في دورات تدريبية خاصة في معسكرات خصصتها لتلقينهن محاضراتها في إطار التعبئة الطائفية، ثم إخضاعهن للتجنيد والتدريب البدني والأمني والعسكري للعمل لصالح المليشيا.

وترى الميليشيا في شريحة النساء بمناطق سيطرتها "الفئة الأضعف" وتعتقد بسهولة خداعهن والتغرير بهن وإقناعهن بإلحاق بناتهن في صفوف كتائب "الزينبيات".

وكتائب ما يسمى بـ"الزينبيات" المسلحة أنشاتها ميلشيا الحوثى عام 2017، وهي فصيل عسكري نسائي أسسه الحوثيون واستخدمته في عمليات قمع النساء والتنكيل بهن بأي مظاهرات ضد الميليشيات الحوثية واعتقالهن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook