الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة.. مستشفى «النور» يجهز قافلة تصعيد الحجاج المرضى إلى مشعر عرفات

%d8%b9%d9%85%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b4%d9%8a%d8%b1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبد الرحمن:

أنهى مستشفى النور التخصصي في العاصمة المقدسة خطته المتكاملة لموسم الحج 1437هـ بتوزيع القوى العاملة في المستشفى مع إعطاء الأولوية لأقسام الطوارئ والحالات الحرجة،

اضافة اعلان

وقررت المستشفى زيادة عدد ساعات العمل إلى 12 ساعة يومياً بدلاً من 8 ساعات، وتشغيل الطاقة السريرية بالكامل للمستشفى والبالغة 500 سرير، ضمن منظومة المنشآت الصحية التابعة لـ"الصحة" في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

ويحتوي المستشفى على قسم ضربات الشمس والإجهاد الحراري بسعة سريرية تبلغ 10 أسرة، لاستقبال مرضى الإجهاد الحراري، وضربات الشمس على مدار 24 ساعة، بالإضافة لوجود غرفتي عزل بقسم الطوارئ لعزل الحالات المشتبهة بإصابتها بمرض كورونا، إلى جانب تجهيز قسم لعزل مرضى كورونا المنومين بالدور الرابع بطاقة سريرية تبلغ 8 أسرة.

كما يتضمن المسشتفى قسم خاص للمرضى المتحسنين من الحجاج بطاقة سريرية تبلغ 32 سريراً لتسهيل خروجهم، إلى جانب زيادة عدد أسرة العناية المركزة لتصبح 52 سريراً من ضمنها 45 سريراً للعزل السلبي والعزل العادي وعزل الأطفال، وفتح عيادات تخصصية على مدار الساعة لتخفيف الضغط على قسم الطوارئ تعمل طيلة موسم الحج ، بما ينعكس على جودة الأداء والخدمات الصحية المقدمة للجميع.

جهزت مستشفى "النور" قافلة تصعيد الحجاج المرضى المنومين إلى مشعر عرفات، مزودة بالتجهيزات الآلية والكوادر الطبية والتمريضية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook