الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفاجأة.. المخابرات الأمريكية تكشف العدد الحقيقي لقتلى الروس في حرب أوكرانيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، أن عدد القتلى الروس في حرب أوكرانيا يقدر بنحو 15 ألفًا.

اضافة اعلان

ونقلت وكالة رويترز عن مدير المخابرات المركزية الأمريكية، أن القتلى الروس في حرب أوكرانيا نحو 15 ألفًا، وأن المصابين 3 أمثال ذلك.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي، أن المساعدات العسكرية التي تحصلت عليها أوكرانيا مكنت من إحداث الفرق على الأرض، وأن الأوكرانيين يجعلون الروس يدفعون الثمن مقابل كل بوصة من الأرض يسيطرون عليها، مؤكدًا أن أنظمة هايمارس سمحت للأوكرانيين بالوصول إلى الأهداف طويلة المدى بفعالية.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، أن تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف تؤكد أن روسيا تتجه نحو ضم الأراضي التي تسيطر عليها في دونباس بأوكرانيا، وأنها تبرز أن الهدف النهائي للحرب الروسية غير القانونية هو الاستيلاء على الأراضي.

وأكدت أنها مستعدة لدعم أي جهود لإيجاد حل دبلوماسي للحرب لكن روسيا أغلقت الباب مرارًا حيال ذلك، لافتة إلى أن ضم الأراضي بالقوة يمثل انتهاكًا صارخًا لميثاق الأمم المتحدة ولن نسمح بحدوثه دون التصدي له، وأن واشنطن ستتعاون مع المجتمع الدولي للرد بشكل واضح وحازم على أي محاولات روسية لضم الأراضي الأوكرانية.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، أن حزمة العقوبات الأوروبية السابعة غير كافية، ويجب فرض كلفة أكبر على روسيا لإرغامها على البحث عن السلام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook