الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغادرة 18 عضواً لقبة «الشورى» بعد 3 دورات متتالية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قالت مصادر إن الدورة الجديدة السابعة لمجلس الشورى، التي تبدأ في ربيع الأول المقبل؛ ستشهد مغادرة 18 عضواً من الأعضاء لقبة المجلس، بعد أن أنهوا ثلاث دورات متتالية، وذلك ضمن 75 من الأعضاء المقرر بحسب نظام المجلس الذي يراعى عند تكوين المجلس الجديد اختيار أعضاء جدد لا يقل عددهم عن نصف عدد أعضاء المجلس، ما يعني خروج 75 عضواً الـ 150. حسب "عكاظ".

اضافة اعلان

وأوضحت الصادر أن الأعضاء الـ 18 الذين أمضوا ثلاث دورات هم إبراهيم البليهي، أحمد آل مفرح، خالد العواد، خضر القرشي، راشد الكثيري، سالم القحطاني، سعود السبيعي، سعود الشمري، صالح الحصيني، صدقه فاضل، عازب آل مسبل، عبدالله الفيفي، عبدالرحمن السويلم، عبدالله الظفيري، محسن الحازمي، محمد السعدان ومحمد رضا نصر الله.

ويمضي مجلس الشورى الحالي في عامه الـ 26 ضمن دورته السادسة ويتكون من رئيس و 150 عضواً، يختارهم الملك من أهل العلم والخبرة والاختصاص، على ألا يقل تمثيل المرأة فيه عن 20% من عدد الأعضاء.

ويتم تكوين المجلس الجديد قبل انتهاء مدة سلفه بشهرين على الأقل، وفي حالة انتهاء المدة قبل تكوين المجلس الجديد يستمر المجلس السابق في أداء عمله حتى يتم تكوين المجلس الجديد، ويلقي الملك كل سنة خطاباً يتضمن سياسة الدولة الداخلية والخارجية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook