الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معهد طيران القوات البرية يفتح باب القبول والتسجيل الأحد

معهد-طيران-القوات-البرية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعلن معهد طيران القوات البرية عن فتح باب القبول والتسجيل لدورة الفرد الأساسي رقم 17 ابتداء من يوم الأحد الموافق 28 / 4 / 1437 هـ.

اضافة اعلان

واشترط المعهد على المتقدم أن يكون من خريجي الكلية التقنية جميع التخصصات بتقدير جيد فأعلى، وأن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمته للدولة في الخارج، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق له أن طرد من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب كان، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 26 سنة عند تقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية، وأن يجتاز الكشف الطبي، وأن يجتاز المتقدم إجراءات القبول (مقابلة شخصية - كشف الطبي المبدئي - اختبار اللياقة البدنية - اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية)، وأن لا يكون موظفاً في أي جهة حكومية، وأن يكون غير متزوج، وأن لا يقل طول المتقدم عن 160 سم كحد أدنى ويكون الوزن ملائم للطول.

وأفاد بأن من المميزات التي سيحصل الطالب عليها أثناء الدورة تتمثل في دورة الفرد الأساسي بمعهد طيران القوات البرية بالقصيم، والتعيين المباشر بعد دورة الفرد الأساسي برتبة وكيل رقيب، والحاقة بدورة اللغة الإنجليزية بمعهد اللغات العسكرية بالرياض، وكذلك فرصة الابتعاث مباشر للدورة خارجية لغة إنجليزية ودورة فنية لمن يحصل على درجة اللغة المطلوبة.

وبين المعهد أن المميزات التي سيحصل الطالب عليها بعد التخرج العمل في وحدات طيران القوات البرية المنتشرة في معظم مناطق المملكة كفني طائرات عامودية، وعلى دورات فنية تخصصية داخلية وخارجية.

وأبان أن استقبال طلبات المتقدمين سيكون عبر الرابط الإلكتروني www.lfca.rslf.gov.sa. ودعا المعهد المتقدمين المقبولين مبدئياً إلى إحضار ملف علاقي يحتوي على المستندات التالية صورة من بطاقة الأحوال المدنية مع إحضار الأصل للمطابقة، وصورة من بطاقة العائلة مضاف بها اسم الأم مع الأصل للمطابقة أو صورة من شهادة الميلاد، وصورة طبق الأصل من الشهادة العلمية التي يحملها المتقدم وإحضار الأصل للمطابقة، وإحضار شهادة أي مؤهل آخر يحمله المتقدم، وكذلك إحضار صورة شمسية كاشف الرأس عدد 12 صورة، والحضور للمعهد بملابس رياضية لإجراء اختبار اللياقة البدنية في نفس اليوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook