الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مستفيدة بتجاربها الخليجية.. شركات هندية تسعى لتنفيذ مشروعات بالمملكة

embassy-of-india-riyadh
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت مصادر في السفارة الهندية، عن رغبة عدد من الشركات الهندية العاملة في مجال البناء والمقاولات، بالتقدم بملفات لتنفيذ مشاريع وزارة الإسكان بالمملكة، مستفيدة من تجاربها في دول خليجية أخرى مثل الإمارات، وقطر.

اضافة اعلان

وقالت المصادر ‘‘إن بعض الشركات الهندية المصنفة عالميا في قطاع البناء والمقاولات، من التي نفذت مشاريع الإسكان حول العالم، ومنها مشاريع في قطر والإمارات، قد حثت وزارة الإسكان داخل المملكة، على فتح المجال لها للمشاركة في تنفيذ المشاريع السكنية التي ستنفذها‘‘.

وأوضحت المصادر، أن وجود عدد كبير من العمالة الهندية ذات الكفاءة العالية من الفنيين والمهندسين، لدى تلك الشركات سيعطيها التميز في سرعة البناء والجودة في التنفيذ، بحسب ‘‘الاقتصادية‘‘.

وأضافت، أن شركات البناء والمقاولات الهندية تلتزم بالمعايير والمواصفات الهندسية والفنية المحلية لكل دولة تعمل بها، وهناك اطلاع كامل من قبلها على مواصفات البناء بالمملكة، وهذا يمكنها من تنفيذ بعض مشاريع الإسكان، والالتزام بتلك المعايير.

ولفتت المصادر، إلى أن عدد العمالة الهندية في المملكة في تزايد مستمر، ولم يكن هناك تأثير مباشر بوجودهم فيما حدث من مشكلات لدى بعض شركات المقاولات في المملكة، مشيرة إلى أن عددهم يصل إلى نحو ثلاثة ملايين عامل، يعمل كثير منهم في الشركات الكبيرة سواء في شركات المقاولات وغيرها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook