الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مساعد "مكافحة المخدرات" يحذّر المسافرين من "حيل التهريب" (صور)

صورة 1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد الزيدان:

حذّر مساعد مدير مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية الخبير الدولي، عبدالإله الشريف، المسافرين وأولياء أمور العوائل والشباب في الصيف من عدم الاحتكاك أو التعامل مع المشبوهين الذين يمارسون حيلا لتهريب المخدرات.

اضافة اعلان

وقال في تصريح خاص لـ"تواصل" إن بعض هؤلاء يستخدمون العاطفة في إقناع المسافرين بإيصال أو تسلم عهد أو أدوات عينية من وإلى آخرين داخل أو خارج المملكة؛ قد تحوي مخدرات مخبأة دون دراية المواطن.

وأضاف الشريف أن مثل تلك الأمور يمكن أن تورط المواطنين في قضايا ممنوعة تدخله السجن وتجعله مشاركًا في ترويج المخدرات حتى وإن كان من دون قصد أو سذاجة.

وتابع: "مئات الوسائل والحيل التي مارسها ويمارسها أولئك المروجون لاستهداف البلاد وشبابه وفتياته، إلا أنه بتوفيق الله ثم الدعم والاهتمام المباشر من سمو وزير الداخلية لهذا الجهاز الأمني الهام ويقظة رجال المكافحة والجمارك وما يملكونه من خبرات وأدوات متطورة؛ تم إحباطها والتمكن منها".

وأوضح أن أبرز الحيل لتهريب المخدرات استخدام السيارات بكامل عناصرها وأجزائها، وكذا حشو بعض أجزاء الجسد الإنساني والحيواني والعديد من السلع والأدوات التجارية، والأغذية والخضار والفاكهة بشتى أنواعها، والمصاحف والكتب بل وحتى المكسرات وحلويات الأطفال.

http://im67.gulfup.com/uBmqMP.jpg
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook