الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجازر وتجنيد وترويع.. جرائم مليشيا الحوثي في حق أطفال تعز

ElmwWJmXgAYhOmk
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وسائل إعلام يمنية، أن وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان دعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة، ضد الجرائم الحوثية المتكررة بحق أطفال تعز.

اضافة اعلان

قتل وجرح أطفال تعز بقذائف المدفعية

وأوضحت أن الوزارة أدانت واستنكرت استهداف مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، حي الروضة بمحافظة تعز بقذائف المدفعية ما أدى إلى مقتل وإصابة 12 طفلًا، محذرة من تساهل المجتمع الدولي مع انتهاكات المليشيا.

صحيفة الأيام - مقتل طفل وإصابة 4 آخرين بقذيفة في تعز

استمرار الجرائم البشعة ضد الأطفال والمدنيين

وأفادت وكالة "سبأ" الرسمية، أن الوزارة ترى أن هذه الجريمة البشعة وكل الجرائم التي تستهدف المدنيين تشكل انتهاكات جسيمة وخطيرة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية التي تحضر استهداف المدنيين وشن هجمات عشوائية بالأسلحة الثقيلة على السكان المدنيين وخاصة استهداف الأطفال.

 

الحوثي يتحدى العالم

وأضافت أن الجريمة الحوثية بحق الأطفال المدنيين تأتي بالتزامن مع زيارة وفد من مكتب المبعوث الأممي في المدينة، مؤكدة أن ذلك يدل على تحدي الحوثي للمجتمع الدولي ورفض المليشيات لكل المساعي والجهود الدولية لتنفيذ بنود الهدنة، وسط خروقات مستمرة بشكل يومي.

جرائم الحوثيين.. تقرير حقوقي يمني يكشف انتهاكات الميليشيات بحق المواطنين في تعز | صوت الأمة

جرائم حرب.. الإرهاب الحوثي مستمر

وأكدت "حقوق الإنسان"، أن هذه الأفعال والأعمال الإرهابية ترتقي لأن تكون جرائم حرب لن يفلت مرتكبوها والمسؤولون عنها من الملاحقة والعقاب، ولا تسقط بالتقادم، مطالبة المبعوث الأممي والمبعوث الأمريكي لليمن ومجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة اتخاذ مواقف حازمة وصريحة تجاه هذه المليشيات الإرهابية وما ترتكبه من جرائم في حق الأطفال.

وفي وقت سابق دعا وزير الإعلام معمر الإرياني إلى إدانة واضحة وصريحة للمجزرة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في محافظة تعز.

وأول أمس استهدفت مليشيا الحوثي حيًا سكنيًا في تعز بقصف أسفر عن مقتل وإصابة 12 طفلًا، وهو ما أكده بيان لشرطة المدينة في وقت لاحق، حسب"العاصمة أونلاين".

الجرائم والانتهاكات وفق آخر الإحصائيات

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه تقرير صادر عن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان باليمن، عن جرائم وانتهاكات ارتكبتها مليشيا الحوثى الانقلابية بحق المدنيين في مدينة تعز خلال إبريل الماضي.

وأوضح تقرير للمركز نشرته وكالة الأنباء اليمنية، أن مليشيا الحوثى تسببت بمقتل 22 مدنيًا منهم 7 نساء وطفلين خلال قصفها الأحياء السكنية بالقذائف المختلفة، مرتكبة خلالها مجزرة دموية راح ضحيتها 6 نساء وطفلتين وأصيبت 7 نساء و5 طفلات ورجل واحد، مشيرًا إلى أنه تم قتل 5 مدنيين برصاص مباشر من قبل مليشيا الحوثي كما قتل قناص تابع للمليشيا 3 مدنيين بينهم امرأة وطفلاً، وقتل عامل في نزع الألغام جراء انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي التي أعدمت أيضًا مدنيين اثنين، وتوفي طفل جراء التعذيب من قبل المليشيا الإرهابية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook