الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ما حقيقة برامج «تسريع الكمبيوتر» المنتشرة على الويب؟

windows-10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يشكو الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز من "البطء"، لذلك يحاولون اللجوءَ لبرامج التسريع وغيرها من الأمور التي يظن البعض أنها تساعد على تسريع أجهزتهم.

اضافة اعلان

وبحسب مختصين في التقنية، فإن هذا في الحقيقة أمر خاطئ تماماً، وفيما يلي إليك أبرز أخطاء شائعة حول تسريع أجهزة ويندوز وأبرز حلول لها.

برامج تسريع نظام ويندوز

يمتلئ الإنترنت بالكثير من البرامج التي يمكن استخدامها لتحسين الأداء، والتي تدّعي أنها قادرة على تحسين أداء أجهزة ويندوز ذات المواصفات المحدودة بشكل ملحوظ، إلا أنها في الحقيقة لا تقوم بذلك، فقط كل ما تقوم به هو إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية، مما يؤدي في بعض الأحوال لرفع أداء الجهاز إلى حد ما، إلا أنها في نفس الوقت تعمل هي في خلفية نظام ويندوز، مما يعني أنها تستهلك ما قامت بتوفيره.

ويمكن لمستخدمي ويندوز التغلب على هذه المشكلة من الأساس بدون الحاجة لأي برامج خارجية، وذلك من خلال إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية، وذلك من خلال الدخول إلى "مدير المهام" عن طريق الضغط على Ctrl + ALT + Del، ثم اختيار إدارة المهام، ليتمكن المستخدمون من خلالها إيقاف البرامج التي تستهلك موارد الكمبيوتر بشكل يدوي وبعيداً عن أي برامج تستهلك موارد الجهاز في نفس الوقت.

برامج تنظيف ويندوز

كذلك فإن برامج "التنظيف" تختلف عن برامج "التسريع"، حيث لا تتعامل برامج التنظيف مع البرامج الموجودة في الخلفية، بل تقوم بالتعامل مع الملفات المتراكمة على نظام ويندوز، حيث تتعامل مع ملفات الكاش وملفات المتصفحات وسلة المحذوفات في الكمبيوتر، وهو الأمر الذي لن يؤدى إلى زيادة سرعة نظام ويندوز للمستخدمين، حيث يمكن القيام بذلك بشكل يدوي، من خلال الدخول إلى المتصفحات وحذف سجل التصفح الخاص بها، إضافة إلى حذف ملفات temp من الكمبيوتر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook