الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445 ، 14 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ليس بانخفاض الإصابات.. مفاجأة عن شرط تخفيف الإجراءات في المملكة

فيديو استشاري الأمراض المعدية تخفيف الإجراءات في المملكة يأتي بعد انخفاض عدد الحالات الحرجة - - برنامج_120 - الإخبارية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

كشف استشاري الأمراض المعدية في مستشفى أبها، د. طارق الأزرق، عن مفاجأة بشأن شروط تخفيف الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد في المملكة، مؤكدًا أن الأمر لا يتعلق بانخفاض عدد الإصابات العادية ولكنه مرتبط بعدد الحالات في العناية المركزة.

اضافة اعلان

وقال استشاري الأمراض المعدية لبرنامج "120" على قناة الإخبارية، إنه يتم في المقام الأول النظر إلى عدد الحالات في العناية المركزة وليس عدد الإصابات العادية، مشيرًا أن معظم الحالات الحرجة والذين يبلغ عددهم نحو ألف حالة هم من غير مكتملي التحصين.

وشدد "الأزرق" على ضرورة الحصول على الجرعة الثالثة، قائلًا :" مهمة للوصول للمناعة المجتمعية"، مؤكدًا أن غالبية دول العالم خاصة الأوروبية، وصلت للمناعة المجتمعية والمملكة من ضمنها.

وأوضح أن ظهور متحور أوميكرون جاء في وقت وصلت فيه هذه الدول إلى مناعة مجتمعية بتلقيح أكثر من 70 بالمائة من أفراد المجتمع بجرعتين، وهو ما ظهر في انخفاض أعداد الحالات الحرجة في المملكة مقارنة بعام 2020م.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/02/فيديو-استشاري-الأمراض-المعدية-تخفيف-الإجراءات-في-المملكة-يأتي-بعد-انخفاض-عدد-الحالات-الحرجة-برنامج_120-الإخبارية.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook