الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لم يخسر أي مواجهة مع الحوثيين منذ 7 سنوات.. من هو «أبو زرعة المحرمي»؟

624e6e3de579f-781x675
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

ظهر قائد ألوية العمالقة عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، لأول مرة أمام الكاميرات بعد أن فوض الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي، كامل صلاحياته وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، لـ "مجلس قيادة رئاسي"، لاستكمال تنفيذ المرحلة الانتقالية، حيث كان من بين أعضاء المجلس.

اضافة اعلان

فمن هو أبو زرعة المحرمي؟

1- ظهر لأول مرة أمام الكاميرات خلال مشاركته في المشاورات اليمنية- اليمنية في الرياض، والتي أسفرت عن تأسيس مجلس رئاسي جديد بدت فيه الغلبة لرجال الخنادق، وأبرزهم قائد ألوية العمالقة.

2- لا يعرف الكثير عن قائد ألوية العمالقة الجنوبية العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، سوى أنه فارس الميدان "الغامض".

3- قاد أبرز الألوية العسكرية، التي قارعت الميليشيات الحوثية في جبهات القتال وتحديدا في الساحل الغربي، ولم يخسر معركة لمدة 7 سنوات.

4- بعد أن حقق انتصارات ضد فلول القاعدة في عدن ومحيطها، كما كان لـ"المحرمي" دور مشهود في تحرير محافظة شبوة.

5- سطع نجم "أبو زرعة المحرمي"، عندما أسندت له قيادة المعركة ضد الحوثيين في الساحل الغربي.

6- في عام 2015، وعندما وصل الزحف القادم من الشمال مدينة عدن، انخرط الرجل الذي عمل في التجارة والمقاولات العامة لسنوات في مديرية الشيخ عثمان، بصفوف المقاومة لصد التمدد الحوثي، حيث كان من أوائل الذين خاضوا المواجهات المسلحة في عدن، قبل أن ينتقل إلى قاعدة العند الجوية، بمحافظة لحج.

7- بعد صد الهجوم الحوثي، وتحرير المحافظات الجنوبية، كلف ”أبو زرعة“ بالتخطيط  لعملية اقتحام مدينة المنصورة بعدن، التي خضعت أجزاء منها لسيطرة تنظيم القاعدة، لينجح في تحرير أحياء المدينة، خلال فترة وجيزة.

8- هذه الانتصارات التي حالفت الرجل في غالبية الجبهات ونجاحه في المهام التي كلف بها، منحته ثقة القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والقيادة السياسية في البلاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook