الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لمساعدة ضحايا زلزال سوريا وتركيا.. وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ17 إلى مطار غازي عنتاب

برنامج تطوير حديثي التخرج
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - واس: وصلت، مساء اليوم السبت، الطائرة الإغاثية السعودية السابعة عشر إلى مطار غازي عنتاب في جمهورية تركيا، تحمل على متنها 90 طنًا من المواد الطبية.

مساعدة ضحايا زلزال سوريا وتركيا

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، وتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية. اقرأ أيضا: بالصور.. مغادرة الطائرة الإغاثية الـ 16 لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا وقبل أسابيع، وصلت الطائرة الإغاثية السعودية السادسة عشر إلى مطار غازي عنتاب في تركيا.

86 طنًا و19 كيلو جرامًا من المواد الإيوائية

وحملت الطائرة على متنها 86 طنًا و19 كيلو جرامًا من المواد الإيوائية، تشتمل على 1,700خيمة، و10,800حقيبة شتوية، و2.520 فرش نوم، و1.800 بطانية. إضافة إلى المواد الطبية التي تشتمل على محاليل وريدية، ومحاليل لعلاج حالات الجفاف، وأدوية ومسكنات للآلام للكبار والصغار، وأدوية للأمراض المزمنة كالضغط والسكري، وأدوية لأمراض البرد، ومعقمات، وكريمات لعلاج الحساسية والحروق. اقرأ أيضا: تحمل 30 طنًا.. وصول الطائرة الإغاثية الـ13 ضمن جسر المملكة الجوي لمساعدة السودان    اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook