الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

للأمهات.. 5 طرق لاكتشاف مهارات الأطفال في الإجازة الصيفية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

هناك العديد من العلامات التي يمكن للأم ملاحظتها على الأبناء أثناء العطلة الصيفية، بما يشير إلى تمتعهم بمهارات يمكن العمل على تعزيزها وتنميتها لديهم.

.ممارسة الألعاب الذهنية

اضافة اعلان

ربما تلاحظين ميل ابنك لممارسة الألعاب الذهنية، مثل لعبة الشطرنج، التي ترتبط في المقام الأول بالذكاء، تعمل على تحسين تركيز الأطفال وحل المشكلات والتفكير النقدي والإبداعي.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر الشطرنج للأطفال القدرة على التعلم والتفاعل مع الأطفال الآخرين. نظرًا لأنه يمارس كلا جانبي الدماغ، فإنه يرفع مستوى ذكاء الأطفال ومهارات الإبداع.

. الرسم والتلوين

كل طفل يمتلك موهبة فنية بطريقة أو بأخرى. وربما تراقب الأم ميل ابنها إلى أنشطة الرسم والتلوين، وهي مهارة تنمي إبداعهم وتقديرهم لذاتهم ومهاراتهم الحركية الدقيقة.

كما أن هذه الموهبة تساعد في تقليل التوتر والقلق لدى الأطفال، إلى جانب التأثيرات الإيجابية على نموهم المعرفي والجسدي.

ويعد الرسم والتلوين بمثابة وسيلة للتعبير عن الفضاء العاطفي والإبداعي، كما أنه سيساعد في تعزيز التفكير الإبداعي لدى الأطفال.

. أعمال البستنة

عندما يقضي الأطفال وقتًا في الحديقة، فإن ذلك يعكس اهتمامهم بالطبيعة، والاستمتاع بأجوائها.

وتساعد أنشطة البستنة الأطفال على تطوير المهارات الحسية والثقة بالنفس والمواضيع التعليمية. وعندما تتسخ ملابسهم بالطين، فإنهم يتعلمون التواضع.

. القراءة

قد تجد الأم لدى طفلها شغفًا للقراءة نشاطًا مفيدًا للغاية. مما يساعده على تحسين مهارات القراءة لديهم ، وبناء مفرداته، واكتساب المعرفة.

بالإضافة إلى هذا، تساعد القراءة الأطفال على تحسين مهارات التحدث والقراءة والكتابة وإثراء لغتهم.

. السباحة

تعتبر السباحة من أكثر الأنشطة الصيفية إثارة ومتعة وفائدة. تساعد على تحسين القوة البدنية والمرونة وازيد من قدرة الرئة والقدرة على التحمل.

وثبت أن السباحة تعزز توازن الأطفال، وقوتهم العضلية، وصحة القلب والأوعية الدموية. وهي النشاط الأكثر متعة، وهي أيضًا مهارة أساسية، يمكن العمل على تمنيتها لدى الطفل.

اقرأ أيضًا: طفل يعاني صعوبات القراءة هل يمكن تعليمه بالمنزل؟ مختص يجيب 5 نباتات منزلية خطر على طفلك.. كيف تكتشف الأعراض السامة؟
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook