الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كييف تؤكد استخدام روسيا ذخائر عنقودية في جنوب أوكرانيا

قصف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قالت المدّعية العامّة الأوكرانية إيرينا فينيديكتوفا إن كييف لديها "أدلّة" على أنّ القوات الروسية استخدمت الذخائر العنقودية في جنوب أوكرانيا.

اضافة اعلان

وعن استخدام هذه الأسلحة في قصف كييف، قالت فينيديكتوفا "ليس لديّ أدلّة ملموسة" على أنّ هذه الأسلحة استخدمت في العاصمة، والجهات المعنية تواصل إجراء "تحقيقات" بهذا الشأن، لكن لدينا أدلّة على استخدام قنابل عنقودية في منطقة أوديسا وفي منطقة خيرسون جنوب أوكرانيا.

وأوديسا مدينة ساحلية تقع على البحر الأسود وتضمّ مرفأ مهماً تحاول القوات الروسية السيطرة عليها، أما مدينة خيرسون فقد استولت عليها القوات الروسية.

ومن جهة أخرى أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، صباح اليوم، أنهم أسقطوا خلال الـ24 ساعة الماضية 8 مقاتلات روسية و3 مروحيات و4 مسيرات وصاروخين، ودمروا 12دبابة و10 مدرعات و3 مركبات للقوات الروسية.

كما أكدت القوات الأوكرانية أنها صدت أمس 7 هجمات للقوات الروسية في اتجاه دونيتسك ولوغانسك.

ويتواصل الغزو الروسي لأوكرانيا لليوم الرابع والثلاثين على التوالي منذ بدايته في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، فيما تواجه روسيا عقوبات غير مسبوقة طالت العديد من القطاعات والشركات، والمصارف، فضلاً عن رجال الأعمال والأثرياء، والسياسيين والنواب، فرضتها عليها أمريكا ودول غربية كثيرة إثر هجومها على أوكرانيا، فيما تضافرت كافة الدول الغربية لدعم أوكرانيا بالسلاح والمساعدات الإنسانية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook