الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قوات الدعم السريع تشكر المملكة على "اتفاق جدة" وتؤكد إلتزامها بوقف إطلاق النار

اتفاق جدة - السودان - وقف اطلاق النار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

رحبت قوات الدعم السريع السودانية، في بيان لها باتفاق جدة الذي رعته المملكة وأمريكا وتم توقيعه أمس في مدينة جدة لوقف إطلاق النار لمدة 7 أيام.

ترحيب بالاتفاق

اضافة اعلان

وقالت في بيان لها عبر "تويتر" :" نرحب بالتوقيع على اتفاق جدة بشأن وقف إطلاق النار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية لتسهيل وصول المساعدات للمدنيين، وصيانة وتشغيل مرافق المياه والكهرباء والاتصالات".

شكرًا المملكة

وتابع البيان :" نشكر طرفي الوساطة المملكة  والولايات المتحدة الأمريكية على جهودهما الحميدة، الشكر أيضاً لجميع الدول الشقيقة والصديقة التي تعاطفت مع شعبنا خلال هذه الأزمة".

الإلتزام بوقف إطلاق النار

وأضاف :" نؤكد التزامنا التام بوقف إطلاق النار ابتداءاً من مساء غد الاثنين، والعمل على تسهيل ايصال المساعدات الانسانية وفتح الممرات للمدنيين وتقديم كل ما من شأنه تخفيف معاناة شعبنا".

وقالت "الدعم السريع" :" نحن اليوم أكثر إصراراً وعزيمة على ضرورة كسر هذه الحلقة الشريرة التي ظلت تتحكم في مصير شعبنا ظلماً واستبداداً، نحن أيضاً مصممون على تنفيذ برنامج الإصلاح الأمني والعسكري من أجل تحقيق الاستقرار في بلادنا".

حرية وكرامة

واستطردت :" يستحق شعبنا العيش بحرية وكرامة في وطن حر ديمقراطي آمن ومستقر، كما يستحق أبناءنا وبناتنا تحقيق تطلعاتهم التي ثاروا من أجلها رافعين شعارات الحرية والسلام والعدالة".

واختتمت :" هذا السودان يسعنا جميعاً دون تمييز، كلنا متساوون في الحقوق والواجبات ولا فضل لأحد على الآخر والسلطة الفعلية والسيادة الكاملة لشعبنا ولا مكان بيننا للطغاة".

اقرأ أيضا

النص الكامل لاتفاقية وقف إطلاق النار بين ممثلي الجيش السوداني والدعم السريع الموقعة في جدة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook