الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرار مفاجيء.. وصول مقاتلات أمريكية إلى الشرق الأوسط

Screenshot_20230718-023711
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قالت وزارة الدفاع الأميركية إنها سترسل مقاتلات إضافية طرازي "إف-35" و"إف-16" وبارجة حربية إلى الشرق الأوسط للدفاع عن المصالح الأميركية وحماية حرية الملاحة.

مراقبة الممرات المائية:

اضافة اعلان

ويسعى "البنتاغون" لمراقبة الممرات المائية الرئيسية في المنطقة، بعد تعرض سفن شحن تجارية للاحتجاز أو المضايقة من جانب إيران في الأشهر القليلة الماضية.

من جهتها، قالت سابرينا سينج المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية للصحفيين: "يعزز البنتاغون وجودنا وقدرتنا على مراقبة (مضيق هرمز) والمياه المحيطة".

طائرات مقاتلة:

يذكر أن الجيش الأمريكي أعلن الشهر الماضي، نشر طائرات مقاتلة من طراز (إف-22) في الشرق الأوسط، بسبب مخاوف بشأن "السلوك غير الآمن وغير المهني" للطائرات الروسية.

اقرأ أيضًا:

البنتاجون: 37 مليار دولار قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا

المساعدات العسكرية لأوكرانيا:

في وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا منذ بداية الغزو الروسي في 24 فبراير العام الماضي، بلغت حوالي 37 مليار دولار.

37 مليار دولار منذ بداية الغزو الروسي

وقال البنتاجون: “التزمت الولايات المتحدة بأكثر من 37.6 مليار دولار من المساعدات الأمنية لأوكرانيا منذ بداية إدارة الرئيس جو بايدن، بما في ذلك أكثر من 36.9 مليار دولار منذ بداية الغزو الروسي غير المبرر والوحشي في 24 فبراير 2022”.

جاء ذلك في أعقاب إعلانها عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.2 مليار دولار، جاءت بعد أقل من أسبوع من حزمة أخرى بقيمة 300 مليون دولار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook