الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في اليوم العالمي لكبار السن.. شؤون الأسرة يطلق حملة "كبيرنا عزيز"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التجرير:

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة كبار السن، أعلن مجلس شؤون الأسرة إطلاق حملة غدًا تحت شعار: "كبيرنا عزيز" لتعزيز قيم الاحترام لهم.

اضافة اعلان

وقال المجلس في حسابه عبر موقع "تويتر": "نفعّل غدًا اليوم العالمي للتوعية بشأن عدم إساءة معاملة كبار السن مع كافة الشركاء والجهات ذات العلاقة لتسليط الضوء على دور المملكة في حماية كبار السن من الجنسين".

وأضاف: "ونطلق حملة توعوية بعنوان كبيرنا عزيز لتعزيز قيم احترامهم، وتمكينهم من الحصول على نمط حياة نشط وإيجابي".

اليوم العالمي للتوعية ضد إساءة معاملة كبار السن

ويتم الاحتفال باليوم العالمي للتوعية ضد إساءة معاملة كبار السن في 15 يونيو من كل عام؛ بهدف التوعية بشأن إساءة معاملة المسنين إلى رفع وعي المجتمع وتسليط الضوء على موضوع إساءة معاملة كبار السن، والمطالبة باستجابة عالمية متعددة الأوجه تركز على حماية حقوق كبار السن، ووضع طرق وأساليب تعريف واكتشاف ومعالجة إساءة معاملة كبار السن في سياق ثقافي والنظر إلى عوامل الخطر المحددة ثقافيًّا.

وتقول الأمم المتحدة، إنه بين عامي 2019 و 2030، من المتوقع أن ينمو عدد الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر بنسبة 38 في المائة، من مليار إلى 1.4 مليار، وهو عدد يفوق عدد الشباب على مستوى العالم.,

وستكون هذه الزيادة الأكبر والأسرع في العالم النامي، والاعتراف بضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام للتحديات المحددة التي تؤثر على كبار السن، بما في ذلك في مجال حقوق الإنسان.

https://twitter.com/FAC_SA/status/1668921230911578112?s=20

اقرأ أيضًا: قرار غير مسبوق من الصين بعد زيادة أعداد كبار السن النيابة العامة توضح عقوبة الإخلال برعاية كبار السن
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook