الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في اليوم العالمي لسرطان الأطفال.. تعرف على أهم 12 نوعًا للمرض

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

في اليوم العالمي لسرطان الأطفال، تشارك المملكة منظومة دول العالم سنويًا في الخامس عشر من فبراير؛ باعتباره منصة توعوية تثقيفية.

اضافة اعلان

طرق العلاج المناسب والتشخيص المبكر

وعلى موقعها الرسمي، أكدت وزارة الصحة أن اليوم العالمي منصة توعوية للتعرف على المرض وطرق العلاج الطبي المناسب والتشخيص المبكر، والتعبير عن الدعم والرعاية للأطفال المصابين بالسرطان والناجين وأسرهم.

12 نوعًا من السرطان

وكشفت الوزارة أن العالم يعرف 12 نوعًا من أنواع السرطان الذي قد يصيب الأطفال، حيث يعد سرطان الدم أو اللوكيميا، وأن سرطان الدماغ من أشهر أنواع السرطان التي تصيب الصغار، والأورام اللمفاوية والأورام الصلبة، مثل أورام الأرومة العصبية وأورام ويلمز، وتزيد مخاطر الإصابة بالسرطان لدى الأطفال الرضع في حين تقل كلما كبروا.

القضاء على جميع آلام ومعاناة الأطفال

وأضافت أن الهدف المنشود من مبادرة منظمة الصحة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال؛ وهو القضاء على جميع آلام ومعاناة الأطفال الذين يكافحون السرطان، وتحقيق 60٪ على الأقل من البقاء على قيد الحياة لجميع الأطفال المصابين بالسرطان في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030، وأنه يمثل هذا تضاعفًا تقريبيًّا لمعدل الشفاء الحالي، وسينقذ حياة مليون طفل إضافي خلال العقد القادم.

أسباب سرطان الأطفال

ولفتت إلى أن العديد من الدراسات واجتهدت على مدار السنوات الماضية، إلى معرفة أسباب سرطان الأطفال، والتي وجدت أن عدداً قليلاً جداً من أنواع سرطان الأطفال ناجم عن العوامل البيئية أو العوامل المتعلقة بنمط الحياة، ولا يزال سبب الإصابة بسرطان الأطفال غير معروف حتى الآن.

العوامل المؤثرة في الإصابة بالسرطان

 فيما رصد الأطباء، عددأ من العوامل التي قد تكون مؤثرة في الإصابة بالسرطان؛ من بينها بعض الحالات تكون مرتبطة بـ:

1 - فيروس نقص المناعة البشري.

2 - العدوى الفيروسية كسرطان الكبد.

3 - التعرض للمواد المشعة المؤينة في الطفولة.

4 - متلازمة الداون أو غيرها من التشوهات الكروموسومية.

5 - التقدم في السن لدى الوالدين قد يزيد خطر الإصابة بسرطان الطفولة.

اقرأ أيضًا: اكتشاف علاج لنوع فتّاك من سرطان الدم عند الأطفال 4 علامات لسرطان الأطفال إذا ظهرت على طفلك عليك التوجه للطبيب فورًا
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook