الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غورباتشوف: العالم على شفا حرب باردة جديدة

Gorbatchovv
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -وكالات:

حذر آخر زعيم للاتحاد السوفياتي السابق، ميخائيل غورباتشوف، السبت، من أن العالم على شفا حرب باردة جديدة، حيث قال: "إن العالم على شفا حرب باردة جديدة، والبعض يقولون إن تلك الحرب بدأت بالفعل" كما أشار إلى أن حلف شمالي الأطلسي "الناتو" لم يعد ضرورياً، وسط توترات بين الغرب وروسيا بسبب النزاع في أوكرانيا، وذلك وفقا لـ "سكاي نيوز".

اضافة اعلان

وتحدث غورباتشوف البالغ من العمر 83 عاماً عن "انهيار الثقة" في الأشهر الأخيرة، مضيفا: "دعونا نتذكر أنه لا يمكن أن يكون هناك أمن في أوروبا دون شراكة ألمانية روسية".

وجاءت تصريحاته تلك أثناء مشاركته في فعالية نظمتها مؤسسة السينما للسلام، التي تأسست في برلين في 2008، وفي حفل لإحياء الذكرى الخامسة والعشرين لسقوط جدار برلين.

ويشارك غورباتشوف، الذي مهدت إصلاحاته بانفتاح الاتحاد السوفياتي، الطريق لسقوط الجدار في التاسع من نوفمبر 1989، في الفعالية التي تستمر 3 أيام في العاصمة الألمانية بمناسبة انهيار الجدار.

 وفي مقابلة مع شبكة إذاعة وتلفزيون "آر تي أس" السويسرية، من المقرر أن تبث الأحد، قال غورباتشوف "بدأنا نرى جدراناً جديدة. في أوكرانيا يريدون حفر خندق ضخم".

وأشار الزعيم السوفياتي السابق إلى أن حلف الأطلسي "الناتو" لم يعد ضرورياً، موضحاً أن الحلف "يريد فقط أن يثبت أنه يستطيع أن ينقذ العالم".

قال إنه سيسعى إلى الدفاع عن سياسات الرئيس الروسي فلاديمير بوتن عندما يتوجه إلى ألمانيا مؤكدا إنه مقتنع بأن الأزمة الأوكرانية وفرت "حجة" للولايات المتحدة لمضايقة روسيا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook