الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غرفة الأحساء: 27 فرصة بقيمة 8 مليارات ريال ضمن أجندة جذب المستثمرين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن أمين غرفة الأحساء، الدكتور إبراهيم آل شيخ مبارك أن أكثر من 27 فرصة بقيمة 8 مليارات ريال ضمن أجندة وزارة الاستثمار لجذب المستثمرين.

اضافة اعلان

وفي تصريحات إلى "برنامج اليوم" على فضائية "الإخبارية"، أوضح أن معرض الأحساء هو عنصر أساسي من عناصر المنتدى التي اعتمدها مجلس الأمناء، مؤكدًا أن أهم ركن بالمعرض هو ركن الفرص الاستثمارية التي تخدم المميزات النسبية للأحساء، سواء القطاع اللوجستي والصناعي والزراعي بالتعاون مع وزارة الاستثمار.

وأضاف أن المستثمر بعد زيارة المعرض يجد الغرفة تيسر له كل شئ سواء بالمعرض أو بعد المعرض، وتسهيل كافة العقبات أمام المستثمرين في جميع الجهات المعنية.

 

أمير الشرقية يفتتح منتدى الأحساء 2023

ويوم أمس، افتتح الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية امنتدى الأحساء2023, الذي تُنظّمه غرفة الأحساء بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي أرامكو في دورته السادسة.

وأكد أن منتدى الأحساء2023 نجح قبل أن يبدأ، لما تضمنه من مبادرات وفرص ومشاريع نوعيّة، مبينًا أن الفرصة متاحة والطريق مُمهدة والجهات العامة هي مُيسّرة ومُسهلة للعمل والاستثمار, مشيراً إلى الجهود التي يبذلها الوزراء لخدمة محافظة الأحساء، والمبادرات التي أعلنوا عنها خلال المنتدى التي تأتي بدعم من القيادة الحكيمة وتوجيهاتها السديدة.

المحافظة غنية بمقوماتها وميزها النسبية

ودعا المستثمرين وقطاعات الأعمال من جميع مناطق المملكة، خاصة أهل الأحساء للاستثمار فيها لاسيما أن المحافظة غنية بمقوماتها وميزها النسبية وثرواتها ومواردها، وقبل كل ذلك إنسان الأحساء، المنتج, مثمنًا دور شركة أرامكو التنموي والمجتمعي الكبير.

عرض التوجّهات التنموية والاستثمارية

يذكر أن منتدى الأحساء الذي انطلقت نسخته الأولى عام 2003، يُعد اليوم أهم فعاليّة اقتصاديّة وأبرز حدث حواريّ لجمع المشاركين من الوزراء والمسؤولين والخبراء والمستثمرين لعرض التوجّهات التنموية والاستثمارية ودعم التشاركيّة بالإضافة إلى تسليّط الضوء على المقومات والميز النسبيّة والفرص الاستثمارية التي تتمتّع بها الأحساء.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. رئيس أرامكو: الأحساء أرض الفرص الاستثمارية الواعدة وزير الاستثمار: 3 شواهد على مستقبل الأحساء الواعد (فيديو) بالفيديو.. رئيس الطيران المدني رفع قدرات مطار الأحساء لاستيعاب مليون مسافر سنويا
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook