الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ظاهرة مناخية حيرت العلماء.. أغرب شتاء بأوروبا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

رصد علماء المناخ في مناطق بدول أوروبا، ظاهرة غريبة، وهي ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 20 درجة مئوية، بينما كانت هذه البلاد سابقا، في مثل هذا الوقت من العام، تصل فيها درجات الحرارة إلى تحت الصفر، وهذه الظاهرة الجديدة بارتفاع الحرارة أصابت العلماء بالدهشة.

درجات حرارة غير مسبوقة

اضافة اعلان

ومن جانبه، قال عالم المناخ ماكسمليانو هيرارا: "إننا نشهد اضطرابات غير مسبوقة في درجات الحرارة"، حسب "بي بي سي".

وفي كثير من المناطق، كانت معدلات درجات الحرارة ليلاً خلال الأيام القليلة المنصرمة تزيد على نظيراتها الصيفية في شهر يوليو- على نحو يعصف بالعقل.

اقرا أيضا:

توقعات بارتفاع الوفيات في أوروبا هذا الشتاء.. وصحيفة تكشف السر

تغيرات مناخية 

سجلت وارسو، عاصمة بولندا، 18.9 درجة مئوية في يوم الأحد، بينما كانت تعتاد في هذا الوقت من العام على تسجيل درجة حرارة تترواح بين سالب 4.8 و 0.4 مئوية.

وفي دريسدن بألمانيا، في 31 ديسمبر المنصرم، سجلت درجة حرارة 19.4 مئوية، محطمة الرقم القياسي السابق عند 17.7 مئوية في عام 1961.

وسجلت مئات محطات الأرصاد الجوية في أنحاء أوروبا أعلى درجات حرارة يومية لها على الإطلاق خلال شهري ديسمبر ويناير، بحسب المنظمة العالمية للأرصاد.

منتجعات التزلج تتوقف عن العمل

ومع انحسار الجليد على جبال الألب، كان طبيعياً أن توصد العديد من منتجعات التزلج أبوابها أمام روّاد تلك الرياضة، حسب "القبس".

وفي سويسرا تضجّ الجبال بالخُضرة على ارتفاع 1800 متر فوق مستوى سطح البحر، والأمر نفسه في النمسا، بحسب ما يقول خيتو نوتي، باحث المناخ في جامعة زيوريخ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook