الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"طرد المفلسين".. قرار جديد لـ "بايدن" بعد إفلاس بنك سيليكون فالي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن جميع الودائع في البنوك الأمريكية متاحة لهم إذا لزم الأمر، مشددا على أنه سيتم طرد إدارة البنوك المفلسة.

اضافة اعلان

وأشار الرئيس الأمريكي في كلمة اليوم الاثنين، إلى أن الموطنين في الولايات المتحدة يجب أن يكونوا واثقين من أمن واستقرار النظام المصرفي الأمريكي.

انهيار البنك

وانهار بنك سيليكون فالي “SVB” الأمريكي بشكل – لم يكن مفاجئا للأمريكيين – لكنه كان مفاجئا للعالم أجمع، وكان هذا البنك هو الوجهة المفضلة للشركات الأميركية الناشئة في مجال التقنية.

لم يكن الأمر مفاجئا للأمريكيين أنفسهم للعديد من الأسباب، أبرزها ماحدث يوم الجمعة الماضية وقبل الإعلان عن إفلاس البنك رسميا، حيث واجه البنك سحبًا غير اعتياديا للودائع وأزمة في رأس المال.

صدمة للعالم 

أما العالم، فقد صُدم بخبر إعلان إفلاس البنك، خاصة البنوك العاملة في الدول العربية والتي أصبحت تبحث بدورها عن مخرج من الأزمة، وبدأت في السعي للحصول على أموالها.

وبشكل عاجل تحركت الحكومة الأمريكية خوفا من انتشار العدوى، وأعلنت تمكين المودعين من الوصول إلى أموالهم، جنبًا إلى جنب مع إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن برنامج تمويل طارئ لدعم قدرة البنوك على الوفاء بالتزاماتها تجاه المودعين.

وباعتبارها أكبر المساهمين في البنك، أجرت الحكومة البريطانية مناقشات على مدار الليل من أجل بيع وحدة “سيليكون فالي بنك” في المملكة المتحدة قبل افتتاح البورصة.

اقرأ أيضا:

انهيار “سيليكون فالي”.. كيف توقع الأمريكيين الصدمة وتجاهلها العالم؟

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook