الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط مخالفين للأمن البيئي في عسير.. والكشف عن جنسيتهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي أربعة مواطنين، ومقيمَين من الجنسية اليمنية، مخالفين لنظام البيئة؛ لإشعالهم النار في متنزه السودة بمنطقة عسير.

تطبيق الإجراءات النظامية:

اضافة اعلان

وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، مؤكدةً أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في المناطق المحمية غرامة تصل إلى (20,000) ريال، وفي أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال.

وحثَّت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

اقرأ أيضا:

“الأمن البيئي” يضبط 64 مخالفا.. والكشف عن التهمة المرتكبة

ضبط مخالفين 

في وقت سابق، ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي القبض على 64 مخالفًا لنظام البيئة و 45 مواطنًا و18 مقيماً من الجنسية السودانية ومقيم من الجنسية السورية.

وأوضحت أن المتهمين ارتكبوا مخالفات رعي 2477 متنًا من الإبل، و1032 رأسًا من الأغنام في أماكن يمنع فيها الرعي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية، ومحمية الملك سلمان الملكية، ومحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، ومحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.

رعي الإبل

من جهته، قال المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي العقيد عبدالرحمن العتيبي، إنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook