الخميس، 15 ذو القعدة 1445 ، 23 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صواريخ ميليشيا الحوثي .. تصل اليمن من كوريا الشمالية عبر إيران

2899888017-crop
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

أكد تقرير فريق الخبراء الأمميين التابعين لمجلس الأمن الدولي استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية المهربة إلى ميليشيا الحوثي.

اضافة اعلان

تدفق الأسلحة على الميليشا المارقة يمكنها من تصعيد الانتهاكات بحق المدنيين وتنامي قدرتها الإرهابية على تهديد الملاحة في البحر الأحمر.

ووفقا لتقرير خبراء من الأمم المتحدة استأنفت كوريا الشمالية وإيران التعاون في تطوير صواريخ بعيدة المدى في عام 2020، وأكد أيضا أن بيونغ يانغ تواصل انتهاك مختلف القرارات بشأن الأسلحة النووية.

واتهم تقرير سري للأمم المتحدة بشكل مباشر كوريا الشمالية بانتهاك حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على بيونغ يانغ عبر تزويد الميليشيات الحوثية في اليمن بأسلحة صغيرة وخفيفة ومعدات عسكرية أخرى عبر وسطاء أجانب.

فيما ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في تقريرها الصادر عام 2020 تفاصيل تتعلق ببرنامج الصواريخ الإيرانية "الذي لا يقف عند حدودها فقط، بل يمتد إلى أنصارها من الحوثيين في اليمن.

وفضحت الصورايخ النوعية التي تستخدمها الميليشا الإرهابية باليمن، عن إيران هي المورد الحقيقي لها، حيث تمتلك قوة صاروخية تحتوي على 10 أنواع من الصواريخ الباليستية المحظورة دوليا، تقوم بتهريبها لميليشيا الحوثي.

ونقلت قناة "الآن" عن الخبير العسكري والاستراتيجي العميد الركن ثابت حسين صالح، قوله: إن موقف الأمم المتحدة من ميليشيا الحوثي سلبي ومهادن وتقرير مجلس الأمن لا يرقى لمستوى التحديات التي تواجه المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook