الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة باكستانية: ترشيح الجنرال «رحيل شريف» لقيادة التحالف الإسلامي

5871d53b5f955
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

اعتبر "ناصر جانجوا" مستشار الأمن القومي الباكستاني أن تعيين الجنرال المتقاعد "رحيل شريف" القائد السابق للجيش الباكستاني، كقائد للتحالف الإسلامي العسكري بقيادة المملكة، سيثبت أنه خطوة مرحب بها باتجاه توحيد العالم الإسلامي.

اضافة اعلان

وأشار الفريق المتقاعد "جانجوا" وفقا لصحيفة "داون" الباكستانية، على هامش مؤتمر للأمن البحري في إسلام أباد، إلى أن "شريف" إذا اختير لقيادة "التحالف العسكري"، فسيصبح سببا لوحدة الأمة الإسلامية.

وأضاف أن الجنرال "شريف" سيستغل خبراته ومعرفته لإزالة سوء التفاهم الداخلي بين الدول المسلمة، معتبرا أن تعيينه سيفيد حتى الدول المناهضة للتحالف ومن بينها إيران.

ورجحت الصحيفة أن يتم تعيين "شريف" في قيادة التحالف المناهض للإرهاب الذي يوصف بـ"الناتو الإسلامي" في أبريل المقبل. وكانت الحكومة الباكستانية قد أصدرت تصريح بعدم الممانعة لصالح "شريف" للانضمام إلى التحالف، بعد تفاهم جرى التوصل إليه بين باكستان والمملكة في هذا الشأن، وذلك وفقا للمحلل الدفاعي الباكستاني اللواء المتقاعد "إجاز أوان" وثيق الصلة بالجنرال "شريف".

وكان وزير الدفاع الباكستاني "خواجة آصف" أكد في حوار تلفزيوني مع تلفزيون "جيو" قبل أيام على أن المملكة قدمت طلبا مكتوبا للحكومة الباكستانية لإصدار تصريح عدم ممانعة، وتمت الموافقة على هذا الطلب، في انتظار توثيقه بشكل نهائي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook