الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة القصيم»: استخراج قطعة بلاستيكية بطول 6 سم من حلْق مريض

UH279WZ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - القصيم:

نجح فريق طبي في مستشفى الرس العام، في إنهاء معاناة شاب معاق لديه شلل رباعي، عن طريق استخراج قطعة بلاستيكية طبية في مجرى التنفس الخاص به.

اضافة اعلان

وقالت المدرية العامة للشؤون الصحية بالقصيم، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين: أنهى فريق طبي في مستشفى الرس العام مكون من الدكتور إيهاب شحاتة أخصائي الأنف والإذن والحنجرة والأخصائي حمادة الحسين معاناة شاب معاق لديه شلل رباعي ووجود فتحة رغامي بالرقبة".

وأضافت: "وصل المريض عيادة الأنف والإذن يشكو من صعوبة في التنفس حسب قول والدته المرافقة له بالمنزل والتي عانت كثيراً من تغير تنفس ابنها وصعوبته حيث راجعت به عدة مستشفيات حكومية وخاصة بمنطقة القصيم لمدة ستة أشهر ولم يكتشفون سبب صعوبة التنفس لديه".

وتابعت "صحة القصيم": "تم الكشف المبدئي عليه بعيادة الأنف والإذن حيث قرر الأطباء إدخال المريض غرفة العمليات لعمل منظار للجهاز التنفسي والقصبة الهوائية حيث تفاجأ الأطباء بوجود قطعة بلاستيكية طبية في مجرى التنفس تم استخراجها بطول (6) سم من الحلق وانهوا معاناة المريض".

وأردفت: "تقصى الأطباء معاناة المعاق من والدته التي فوجئت بالقطعة البلاستيكية والتي كانت تحتفظ بها عند مستلزمات المعاق في المنزل حيث تبين أن أخت المريض الطفلة هي من وضعت قطعة البلاستيك في فتحة الرغامي دون علم والدتها".

بدورها، قدمت والدة المريض شكرها للفريق الطبي المعالج على جهودهم في إنهاء معاناة ابنها وخرج المريض معافى -ولله الحمد-.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook