الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صباح اليوم.. شاهد تساقط حبات البرد على الكتب شرق القريات في الجوف

برد الكتب شرق القريات صباح اليوم الأحد ١٩ ربيع اخر ١٤٤٤
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة، تساقطت، صباح اليوم، كميات من حبات البرد على الكتب شرق القريات في منطقة الجوف.

اضافة اعلان

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف تعرضت القريات وعدد من محافظات منطقة الجوف لتساقط البرد بكثافة وسط أجواء شتوية متقلبة.

خريطة الأمطار المتساقطة اليوم

وتوقع خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، أن الحالة المطرية المتوقعة اليوم في المملكة تشمل أجزاء من مناطق حائل والمدينة ومكة وتبوك والجوف والشمالية والباحة وعسير وجازان وشمال الشرقية والكويت بأمطار من خفيفة إلى غزيرة وحبات برد ورياح نشطة.

هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة 

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، وتبوك والجوف والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كذلك على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان.

استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتعرض مناطق مختلفة لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: منها المدينة.. «الأرصاد» يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق [video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/برد-الكتب-شرق-القريات-صباح-اليوم-الأحد-١٩-ربيع-اخر-١٤٤٤.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook