الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. كيف تحطمت طائرة النقل العسكرية الروسية بمطار حميميم؟

Screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الوكالات:

بثت وسائل إعلام روسية مقطع فيديو لطائرة النقل العسكرية التي سقطت وتحطمت، أثناء هبوطها في مطار حميميم، فيما تضاربت الأنباء عن أعداد القتلى وكلهم من العسكريين، ففي الوقت الذي أكدت مصادر روسية رسمية أن العدد 39 عسكريا، قالت وزارة الدفاع الروسية إن" 27 ضابطا، بينهم لواء، ضمن قتلى تحطم طائرة النقل العسكرية الروسية "أن-26" في سوريا."

اضافة اعلان

وطبقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، أن من بين القتلى أيضا "ضباط صف وعسكريين. بينما لم يكن على متن الطائرة أي مدنيين"، وشددت الوزارة على أن "رئيس الطاقم كان طيارًا من الدرجة الأولى، وحالة الطقس كانت سهلة".

وكانت الوزارة أعلنت، في وقت سابق، مصرع 39 عسكرياً كانوا على متن الطائرة، هم 33 راكباً والبقية أعضاء الطاقم، وجميعهم من القوات المسلحة الروسية.

وقال بيان وزارة الدفاع الروسية: إن السبب المحتمل لتحطم الطائرة أثناء هبوطها في مطار حميميم بسبب الطقس، وأكد "وفقاً للتقرير القادم من الموقع، لم يكن هناك تأثير بإطلاق ناري على الطائرة".

ولكن الوزارة شددت على أن "لجنة من وزارة الدفاع ستدرس جميع الفرضيات الممكنة لما حدث".

وحميميم هي القاعدة الأساسية التي تستخدمها روسيا في شن غارات داخل سوريا دعماً لقوات النظام، التي تقاتل قوات المعارضة منذ عام 2011.

وهذه أبرز الخسائر التي تكبدتها روسيا رسمياً في سوريا: - فبراير/ شباط 2018: طائرة سوخوي 25 أسقطت في منطقة للمعارضة شمال غربي إدلب. الطيار قفز من الطائرة لكنه قُتل في معركة على الأرض. - ديسمبر/ كانون الأول 2017: قصف يصيب العديد من الطائرات في قاعدة حميميم، ويقتل عاملين روسيين. - ديسمبر/ كانون الأول 2016: طائرة على متنها 92 شخصا، بينهم فرقة موسيقية عسكرية، تحطمت في البحر الأسود بعد إقلاعها من سوريا. - أغسطس/آب 2016: مقتل 5 كانوا على متن طائرة عمودية أسقطت في إدلب. - نوفمبر/ تشرين الأول 2015: طائرة تركية تسقط سوخوي 24. مقتل طيار واحد، وإنقاذ الثاني. الحادث أدى إلى توتر العلاقات التركية الروسية.

ليصلك جديد أخبارنا تابع حساب «تواصل» في تويتر .. من هنا

https://youtu.be/7h9-ev-pv_A
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook