الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. الأمن الإيراني يحاصر المتظاهرين ويعتدي على حارس مسجد بزاهدان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وسائل إعلام إيرانية اليوم، أن قوات النظام حاصرت عشرات المتظاهرين في مسجد مكي بزاهدان، مع إطلاق الغاز المسيل للدموع داخل المسجد.

ضرب وحشي على أحد حراس مسجد مكي

اضافة اعلان

وحسب "إيران إنترناشيونال"، فقد قام عناصر أمن إيرانية بالضرب والاعتداء الوحشي على أحد حراس مسجد مكي، واقتياده إلى جهة مجهولة.

متظاهرو زاهدان يهتفون: "الموت للديكتاتور

فيما طالب متظاهرو زاهدان، النظام الإيراني بإطلاق سراح كافة السجناء السياسيين دون قيد أو شرط، مرددين هتافات: "الموت للديكتاتور"، و"الموت لخامنئي"، و"الموت للحرس الثوري".

كما أكدت حملة النشطاء البلوش في إيران، محاصرة قوات الأمن لعشرات المصلين في شارع "خيام" القريب من مسجد مكي، وسط مدينة زاهدان، جنوب شرقي البلاد.

أسوأ الحكام من يكذب على شعبه

قال مولوي عبد الحميد إمام أهل السنة في زاهدان، ردا على نفي وزير الخارجية الإيراني لقتل المتظاهرين أثناء الاحتجاجات، إن الكثيرين قُتلوا واعتقلوا، مؤكدًا أن كذب السلطات هو أسوأ أشكال الحكم في البلاد، وأنه على السياسيين أن يتعاملوا مع شعبهم بأمانة، وأسوأ الحكام من يكذب على شعبه.

النظام الإيراني أعدم 94 شخصًا في شهرين

وبناءً على تقارير منظمة "العفو الدولية"، فإن النظام الإيراني أعدم 94 شخصًا على الأقل في الشهرين الماضيين، حيث تم إعدام واحد على الأقل من عرب الأهواز، و 14من الأكراد و 13من البلوش بعد محاكمات غير عادلة.

اقرأ أيضًا: ولي عهد شاه إيران: يجب إسقاط نظام الملالي.. الدولة تنهار انهيار الاقتصاد الإيراني بسبب الاحتجاجات.. كيلو اللحم يصل 5 ملايين ريال بعد أسبوعين..المظاهرات الطلابية مستمرة في إيران احتجاجا على إهمال حالات التسمم طرد وعُزلة دولية.. ألمانيا تطرد دبلوماسيين إيرانيين على خلفية حكم إنهاء حياة شارمهد
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook