الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير مجلس التعاون الخليجي يكشف آخر مستجدات المشاورات اليمنية

30-03-22-369410433
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قدم سفير مجلس التعاون الخليجي سرحان المنيخر، ملخصًا عن آخر مستجدات المشاورات اليمنية، مؤكدًا أن المشاورات تستهدف مشاركة جميع الأطراف مع ضمان أمن وسلامة واستقرار اليمن.

اضافة اعلان

وأوضح أن مجلس التعاون متفائل ويقف دائما إلى جانب اليمنيين للخروج من الأزمة الحالية، مؤكدًا أن الباب ما زال مفتوحا لمشاركة كافة الأطراف اليمنية بالمشاورات.

وأكد المنيخر أن المشاورات ستختتم في الموعد المحدد لها، مشيرًا إلى أن الحكومة اليمنية لديها مخزون غذاء يكفي للشهور المقبلة، وأنه لن نقبل أن يكون اليمن خارج منظومة مجلس التعاون.

وأضاف أن المجلس ينظر إلى اليمن كمكون واحد، وأن اليمنيين مجمعون على تعزيز مؤسسات الدولة، لافتًا إلى أن اليمنيين يبحثون المعوقات ولم يبلغوا مرحلة الحلول بعد، وأن مجلس التعاون يهدف لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن.

وأشار إلى أن المشاورات منحت اليمنيين منصة للحوار، وهي ليست للضغط بل للحوار بين اليمنيين، وهم وحدهم القادرون على تطبيق ما يتفقون عليه في المشاورات.

واختتم حديثه مؤكدًا دعم مجلس التعاون لكافة القرارات التي يتفق عليها اليمنيون، مشيرًا إلى أن التحالف استجاب للهدنة بشكل سريع لصالح المشاورات التي لن تكون بديلة عن مفاوضات الأمم المتحدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook