الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير لبنان لدى الرياض: المملكة تتعامل مع رعايانا دون تمييز

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أكد عبد الستار عيسى، سفير لبنان لدى المملكة "أن السعودية اعتمدت آلية لمعالجة أوضاع العمالة الأجنبية في شركة سعودي أوجيه، ومن بينهم اللبنانيون البالغ عددهم نحو 3 آلاف موظف.

اضافة اعلان

وأضاف عيسى أن وزارة العمل تجري بالتعاون مع مكتب قانوني، حصرا للمستحقات المتعثرة للموظفين، الذين خيّروا بين البقاء في المملكة أو مغادرتها، وفي كلتا الحالتين ستصلهم حقوقهم المالية كاملة أيا كان تواجدهم.

وأوضح السفير أن الرعايا اللبنانيين في المملكة في حدود الـ300 ألف، مشددا على أن تعامل الحكومة السعودية، كان راقيا وإنسانيا، مضيفا أنه لقي تجاوبا وتفهما لكل الهواجس والطلبات التي تقدم بها لوزارتي الخارجية والعمل، ولا يوجد أي تمييز من جانب المملكة في التعامل مع مواطني بلاده، سواء من الناحية الطائفية أو المذهبية.

وأكد السفير اللبناني أن سلوك الرياض لم يتغير طوال تاريخها في تعاملها معهم، وما زالت تمارس ضيافتها الكريمة لهم، حتى في أعقاب القرار الأخير بإيقاف المعونات عن الجيش اللبناني، احتجاجا على ممارسات ما يسمى "حزب الله" الإقليمية، وفقا لـ"الشرق الأوسط".

وأعلنت السعودية في الـ19 من فبراير الماضي إيقاف أكبر دعم في تاريخ لبنان من المساعدات العسكرية لتسليح الجيش اللبناني، وقدرها 3 مليارات دولار، وإيقاف ما تبقى من المساعدة المقررة بمليار دولار التي خصصت لقوى الأمن اللبناني، مشيرة إلى أنها عملت كل ما في وسعها للحيلولة دون وصول الأمور إلى ما وصلت إليه، وأنها على يقين بأن هذه المواقف لا تمثل الشعب اللبناني.

وأيدت دول خليجية القرار السعودي، وأكدت أن القرار اللبناني الرسمي بات مختطفا ضد مصلحة لبنان ومحيطه العربي.

وقال مصدر سعودي في حينها: "دأبت السعودية، وعبر تاريخها، على تقديم الدعم والمساندة للدول العربية والإسلامية، وكان للبنان نصيب وافر من هذا الدعم والمساندة، والمملكة وقفت إلى جانب لبنان في كل المراحل الصعبة التي مر بها وساندته دون تفريق بين طوائفه وفئاته، وهو أمر يعرفه جميع اللبنانيين، ولسنا بحاجة إلى التدليل عليه".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook