الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير بنجلاديش: لا صحة لرفض حكومتنا إرسال العمالة النسائية أولاً

04F4F5FF-FF0F451R0R
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

نفت الحكومة البنجلاديشية ما أثير في الآونة الأخيرة، حول أسباب تأخر إرسال عمالة بلادها إلى المملكة، نتيجة رفض الحكومة إرسال العمالة النسائية أولاً إلى المملكة قبل الرجالية.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن كافة الإجراءات النظامية المتعلقة بإرسال العمالة تسير وفق الجدول المقر من قبل الحكومتين ووفقاً للاتفاقية الموقعة بينهما.

وقال سفير بنجلاديش لدى المملكة غلام موشي: إن ما تم تداوله مؤخراً حول تأخير إرسال عمالة بنجلاديش إلى المملكة، يعود إلى عدد من الإجراءات التي أنهتها حكومة بلاده لتنظيم آليات إرسال العمالة المنزلية إلى السوق السعودية، موضحاً أن المملكة استقبلت بالفعل أولى دفعات العمالة المنزلية النسائية من بنجلاديش وسيتزايد العدد بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

وأشار سفير دكا لدى الرياض، إلى أن هناك تعاون وثيق يربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات ومنها بلا شك قطاع الاستقدام، كما أن هذا التعاون يمضي نحو مسارات التنمية والتطوير بما يحقق تطلعات حكومة البلدين.

وكانت المملكة وبنجلاديش قد وقعتا في العاصمة دكا، يوم الثلاثاء 21 ربيع الآخر 1436هـ (الموافق 10 فبراير 2015)، الاتفاقية الثنائية لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية من بنجلاديش، وقد حددت وزارة العمل السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام من بنجلاديش بـ7000 ريال على أن يكون التعاقد وفق العقد القياسي المُحدَّث والمُلزم بأن لا تزيد الدفعة الأولى عن 25% يتقاضها مزود الخدمة من المواطن للبدء في إجراءات الاستقدام والتي لا تزيد وفق العقد الجديد عن 60 يوماً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook