الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير المملكة لدي باكستان يكشف تفاصيل إعادة المواطنين العالقين بعد جائحة كورونا

1562080
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

كشف سفير المملكة لدى العاصمة الباكستانية ( إسلام أباد) نواف المالكي، أن السفارة أعدت خطة متكاملة لإجلاء الطلاب والرعايا إلى المملكة عبر عدة مراحل.

اضافة اعلان

وأوضح أن هذه الخطة تتمحور في التواصل مع جميع العالقين في باكستان وتقديم جميع المساعدات والتسهيلات لهم، وزيارة المواطنين والطلبة المتواجدين في كراتشي للتأكد من توفر جميع الاحتياجات لهم- وفقاً لـ"عكاظ"-.

وتابع السفير "المالكي" : بعد صدور التوجيه الملكي  بسرعة إعادة المواطنين الراغبين في العودة ، تم نقل الرعايا العالقين في كراتشي ولاهور وبشاور إلى إسلام أباد العاصمة وتوفير السكن والمعيشة وجميع الاحتياجات اللازمة، لكي يكونوا في مكان واحد لتسهيل حركتهم في العودة.

وبين أنه تم تسجيل أسماء جميع الطلاب في المنصة التي استحدثتها وزارة الخارجية لضمان اعتماد الأسماء، فضلا عن إنشاء غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة في مقر السفارة لمساعدة الرعايا العالقين، موضحا أنه تم إعادة مجموعة من الرعايا إلى المملكة خلال مهلة الـ 72 ساعة قبل إيقاف جميع الرحلات.

وأضاف: التقيت الرعايا في مقر سكنهم الذي تم توفيره من قبل السفارة، وأكدت لهم أن السفارة رهن إشارتهم وجاهزة لتحقيق أي متطلبات لهم بحسب التوجيهات الصادرة في هذا الخصوص، كما تم إجراء الفحوصات الطبية لجميع الرعايا العالقين للتأكد من حالتهم الصحية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook