الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس أوكرانيا يكشف عن جرائم جنسية للجيش الروسي بحق مئات النساء الأوكرانيات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، عن جرائم جنسية ارتكبها الجيش الروسي بحق مئات النساء الأوكرانيات في المناطق التي سيطروا عليها.

اضافة اعلان

وقال "زيلينكسي" مخاطباً البرلمان الليتواني عبر تقنية الفيديو، إن المئات من عمليات الاغتصاب التي تم تسجيلها كان من بينها " "فتيات قاصرات وأطفالاً يافعين".

وأضاف: "في المناطق المحررة من المحتلين، يستمر تسجيل جرائم الحرب التي ارتكبتها روسيا والتحقيق فيها، ويتم العثور بشكل شبه يومي على مقابر جماعية جديدة".

وتابع: "آلاف وآلاف الضحايا. مئات حالات التعذيب. ما زلنا نعثر على جثث في المجاري والأقبية".

واستطرد الرئيس الأوكراني قائلا: "تم تسجيل مئات من حالات الاغتصاب، شملت فتيات قاصرات وأطفالا يافعين، وحتى رضيعا! مجرد الحديث عن ذلك يثير الخوف".

وذكر من دون الخوض في التفاصيل، فيديو أرسله - على حد قوله - عسكري مظلي أو عنصر في الأجهزة الخاصة الروسية، يصوّر "ما يفعله بهذا الرضيع، وكيف يعذبه".

هذا ونشرت وسائل إعلام أوكرانية وغربية شهادات عن ضحايا العنف الجنسي في أوكرانيا، ما يؤيد مخاوف المنظمات غير الحكومية من استخدام الاغتصاب كـ"سلاح حرب".

وفي هذا السياق، قالت امرأة أوكرانية لوكالة "فرانس برس" إن عسكرييْن روسييْن اغتصباها بعد أن علما أنها زوجة عسكري أوكراني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook